Accessibility links

انتخابات نوفمبر: تعرّف على بطاقة اقتراع هامترامك؟


إعلان

هامترامك – “اليمني الأميركي” – سايمون آلبا:
ستسفر الجولة النهائية من الانتخابات في نوفمبر/ تشرين الثاني إلى إعادة تعريف مدينة هامترامك على صعيد انتخاب عمدة جديد للمدينة، وتجديد نصف مقاعد مجلس المدينة.

الثلاثاء، الموافق الثاني من نوفمبر، سيقرر الناخبون مَن هم القادة الجدد للمدينة، إلى جانب اقتراحين من شأنهما تغيير كيفية انتخاب الممثلين.
تتمتع هذه الاختيارات بالقدرة على جلب أصوات جديدة إلى حكومة المدينة، على الرغم من أن العديد من المدْرجين على بطاقات الاقتراع هم بالفعل أصوات نشطة داخل المجتمع.


السباق على عمدة هامترامك القادم

في سباق عمدة مدينة هامترامك، أسفرت الانتخابات التمهيدية في شهر أغسطس/ آب عن اختيار اثنين من السياسيين، هما أمير غالب والعمدة الحالي كارين ماجوسكي اللذين يدير كل منهما حملة قوية تعزز من فوزه زعيمًا لِما يقرب من 30 ألف ساكن.

 

أمير غالب، الذي حصل على 1417 صوتًا في الانتخابات التمهيدية، هو المرشح الذي من المحتمل أن يطيح بالعمدة كارين ماجوسكي.
ركزت منصة غالب على البنية التحتية بعد حدث الفيضان التاريخي خلال الصيف، وفي ما يتعلق بصعوبات الميزانية في المدينة، فهو يتخذ موقفًا صعبًا يتمثل بخفض الضرائب العقارية مع بناء مصادر دخل مستدامة.
نظرًا لأنّ العاملين في مجال سلامة المجتمع معرضون لخطر نقص التمويل، يتطلع غالب، أيضًا، إلى مواصلة الاستثمار في هذه الخدمة وغيرها من خدمات المدينة.

تتطلع عمدة المدينة كارين ماجوسكي، التي حصلت على 1053 صوتًا خلال الانتخابات التمهيدية، إلى مواصلة قيادة المدينة في ولايتها الخامسة.. بصفتها عمدة هامترامك على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، كانت ماجوسكي رائدًا في مواجهة تحديات المدينة المعقدة.

ماجوسكي، بولندية أميركية، تحمل درجة الدكتوراه، كانت منتقدةً لحملة غالب، ووصفت العديد من أولوياته وأهدافه بأنها غير واقعية.

أنموذج اقتراع لانتخابات 2 نوفمبر/ تشرين الثاني في هامترامك، وهو متاح من خلال مركز معلومات الناخبين في ميشيغان.  // تعليق الصورة الأولى في التقرير////

 

ستؤدي الجولة النهائية لانتخابات نوفمبر إلى اختيار عمدة للمدينة وتجديد نصف أعضاء مجلس المدينة.

 

إعادة تعريف مجلس مدينة هامترامك

بالنسبة لمجلس المدينة، يقود ستة مرشحين حملاتهم الانتخابية في سياق سعيهم لتفوز أسماؤهم في اقتراع 2 نوفمبر: آدم البرمكي، لين بلاسي، أماندا جاكوسكي، محيث محمود، أبو موسى، خليل الرفاعي، الذين يقودون حملاتهم الانتخابية للفوز بالمقاعد الثلاثة المتاحة في المجلس، في سباق مزدحم بالمرشحين.

حصل آدم البرمكي على 1067 صوتًا في الانتخابات التمهيدية، وحل في المركز الرابع.. هو طالب متخرج في جامعة واين ستيت، أمضى حياته في هامترامك، وكان له دور في اجتماعات مجلس مدينة هامترامك بالفعل.

احتلت لين بلاسي المركز السادس في الانتخابات التمهيدية بأغلبية 894 صوتًا.
تعمل بلاسي، حاليًّا، في كلية الدراسات الإبداعية كمدير برنامج في كلية ميدتاون.

كانت أماندا جاكوسكي عضوًا نشطًا في مجتمع هامترامك.. بعد تخرجها للتو بدرجة الماجستير في الإدارة العامة، تستعد جاكوسكي لتكون مرشحًا ذائع الصيت.
احتلت المركز الثاني في الانتخابات التمهيدية بأغلبية 1483 صوتًا.

مُحِث محمود هو عضو في مجتمع هامترامك، وقد أدى عمله النشط في حملته إلى جعله معروفًا بشكل أكبر، مؤخرًا.
حصوله على المركز الثالث في الانتخابات التمهيدية يضعه في مكان مريح لانتخابات 2 نوفمبر، بأغلبية 1121 صوتًا.

كان أبو موسى مرشحًا هادئًا لمعظم الحملات، وعلى الرغم من المشاركة في المناظرات ولافتات الحملة، إلا أنه لم يتم رؤيتها كثيرًا.. إنه يترشح لمجلس المدينة مرة أخرى بعد أن خدم سابقًا. حصوله على المركز الخامس يضع حملته في مأزق، بعد أن حصل على 964 صوتًا فقط.
أظهر خليل الرفاعي أنه أحد أكثر المرشحين إثارة في هذه الانتخابات.
مع حصوله على المركز الأول، حصل الرفاعي على 1.685 صوتًا، أكثر بـ 200 صوت من المرشح التالي.
كان صوتًا نشطًا خلال مناظرة Hamtramck Marijuana، كما يُظهر سجل جمع التبرعات الخاص به تقدمًا كبيرًا على المرشحين الآخرين، حيث حصل على ما يقرب من 8 آلاف دولار من المساهمات السياسية.

 

إذا ألغى الناخبون تعديل الميثاق مقترح شرط الإقامة، فلن يبقى هناك شرط إقامة محدد للمرشحين، باستثناء كونهم ناخبين مسجلين في المدينة.

 

المقترحات والتمثيل في هامترامك

سيكون هناك اقتراحان، كلاهما يتعلق بقيود الانتخابات، على ورقة الاقتراع لانتخابات نوفمبر.. يسعى الأول إلى معالجة متطلبات الإقامة.. سيتم سؤال الناخبين عمّا إذا كانوا يرغبون في تقييد شرط الإقامة للمرشحين المؤهلين ليكونوا ناخبين مسجلين مقيمين لمدة عام قبل التقدم للترشح لمنصب منتخب.

إذا ألغى الناخبون تعديل الميثاق المقترح هذا، فلن يبقى هناك شرط إقامة محدد للمرشحين، باستثناء كونهم ناخبين مسجلين في المدينة.

يسعى التعديل الثاني المقترح إلى سَنّ حدود زمنية للمسؤولين المنتخبين، بحد أقصى ثلاث فترات لأي منصب عام. لن يؤثر هذا التعديل بأثر رجعي على المسؤولين المنتخبين الحاليين، بل سيبدأ كل مسؤول في فترة ولايته الأولى في وقت إقراره.

سيبدأ التصويت الساعة 7 صباحًا في 2 نوفمبر، ويستمر حتى الساعة 8 مساءً.
عندما تُغلق صناديق الاقتراع سيتمكن الناخبون، أيضًا، من إعطاء الاقتراع الغيابي مباشرةً إلى كاتب المدينة حتى الساعة 8 مساءً يوم الانتخابات. 

لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة مركز معلومات الناخبين التابع لوزير خارجية ولاية ميشيغان هنا.

   
 
إعلان

تعليقات