Accessibility links

إريك صبري يحث السكان على الاستفادة من برامج المساعدة الضريبية


إعلان

واين – “اليمني الأميركي”: 

حثّ أمين الخزانة في مقاطعة واين، إريك صبري، السكان الذين يدينون بضرائب على الممتلكات على الاستفادة من برامج المساعدة التي ستساعدهم على سداد التزاماتهم والحفاظ على منازلهم.

في مقابلة مع صحيفة (اليمني الأميركي)، حدد صبري، الذي يشغل منصب أمين الصندوق منذ عام 2016، عدة مبادرات لمساعدة الأشخاص الذين يكافحون من أجل دفع ضرائبهم لتجنب حبس الرهن.

قال صبري: “لقد عملنا مع الناس، لا نريد بيوتهم، نريدهم أن يبقوا في منازلهم ويدفعون الضرائب فقط، ونريد أن نساعدهم في إيجاد الطرق السهلة للقيام بذلك”.

واستشهد صبري بصندوق مساعدة ضرائب المنازل في ميشيغان، وهي مبادرة ممولة اتحاديًّا تقدم ما يصل إلى 25000 دولار في ضرائب الممتلكات ونفقات الإسكان الأخرى للأشخاص الذين يمكنهم إثبات أنهم يعانون من ضائقة مالية، مثل فقدان الدخل، خلال جائحة COVID-19.

البرنامج الآخر هو Pay as You Stay، والذي يوفر خطط سداد ميسورة ويلغي الغرامات والفوائد والرسوم للأشخاص المؤهلين من ذوي الدخل المنخفض.

هناك أيضًا اتفاقيات دفع بسيطة تسمح للمقيمين بدفع ضرائبهم المتأخرة على أقساط شهرية.

“هذه هي البرامج التي لدينا.. قال صبري: “نحن نحث الناس على الاستفادة منها”، “اتصل بنا.. لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة وحاول دفع هذه الضرائب المتأخرة في العام الأول؛ لأنك توفر الفائدة والغرامات.. أنت لا تريد التخلص من الأموال”.

خدمات عبر الإنترنت

في ميشيغان، تعتبر الممتلكات مصادرة بعد عامين من الضرائب غير المدفوعة.. يُحجز العقار في نهاية شهر مارس/ آذار من العام الثالث إذا ظلت الضرائب غير مدفوعة.

وقال صبري إن معدلات حبس الرهن انخفضت بشكل كبير في السنوات الأخيرة بسبب برامج المساعدة، وكذلك القوانين أثناء الوباء التي أوقفت حبس الرهن.

لقد أحدث فيروس كوفيد -19 هزة في الطريقة التي يمارس بها مكتب أمين الخزانة أعماله، تاركًا بعض الآثار الإيجابية الدائمة.

وقال صبري إنه لتجنب الازدحام أثناء الوباء، بدأ مكتبه تنفيذ نظام المواعيد، لذلك بدلاً من ظهور أعداد كبيرة من الأشخاص في الحال، أصبحت العملية الآن مبسطة.

قال: “تذهب عبر الإنترنت إلى موقع أمين الخزانة على الويب، ويمكنك تحديد موعد”.

“يستغرق الأمر حوالي دقيقتين أو ثلاث، وبعد ذلك عندما تأتي إلى المكتب، تذهب مباشرة إلى نافذة أمين الصندوق، وتطلب مساعدتك وتغادر.. ليس عليك الانتظار في الطابور؛ لذلك كان جيدًا حقًّا للموظفين ودافعي الضرائب”.

قال صبري إن مكتبه قام أيضًا بتحسين خدماته عبر الإنترنت، بما في ذلك إتاحة اتفاقيات الدفع عبر الإنترنت.

وأضاف: “لقد أجرينا بعض التعديلات وزدنا نشاطنا على الإنترنت”.. “يتم الآن استلام غالبية مدفوعاتنا عبر الموقع (أكثر من 60%).. اعتادت أن تكون حوالي 25%.. لذلك أحدثنا فرقًا، وما زلنا نجمع نفس المبلغ من المال، ويجد الناس الأمر أسهل، فلا توجد رسوم لوقوف السيارات، ولا رحلة إلى وسط المدينة، ولا خطوط انتظار.. هذا أفضل كثيرًا”.

الوصول إلى الناس

ولدى سؤاله عن التحدي الأكبر الذي يواجه مكتبه، قال صبري إنه كان يتواصل مع الناس.. المقاطعة هي موطن لأكثر من 1.7 مليون ساكن يستخدمون قنوات اتصال مختلفة.

قال: “نشعر دائمًا بأن الوصول إلى الأشخاص – الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب – يمثل تحديًا لنا”.

“نحن بالفعل نقوم بالكثير من التسويق، ونستهدف تسويقنا إلى رموز بريدية معينة، ومناطق معينة، ومدن معينة، نعرف أن الناس فيها في مأزق”.. وقال “ونحن نذهب للعمل معهم”.

“نحن نعرف من هم الناس، ولدينا قائمة بالأفراد المتأخرين عن الرَّكب، والمعرضين لخطر حبس الرهن، لذلك نحن نستخدم الرسائل النصية.. نستخدم الاتصال من الباب إلى الباب، ووسائل الإعلام، والصحيفة، والتلفزيون، والراديو، لكننا نريد القيام بمزيد من التسويق المستهدف”.

قضية أخرى هي العثور على الموظفين المناسبين وتقديم أجور تنافسية لهم.. “من الصعب جذب الناس، قال: “من الصعب العثور على موظفين”.

لكن صبري أضاف أنه فخور بالاستثمار في موظفيه للقيام بأفضل عمل ممكن.

وقال صبري لصحيفة (اليمني الأميركي): “من المهم أن نواصل الاستثمار في التدريب، حتى يكون الموظفون في أفضل حالاتهم، ويبذلون قصارى جهدهم”، “حتى يعرفوا قدر المستطاع عن وظائفهم، ويمكنهم تحسين مهاراتهم الشخصية، فضلاً عن الجو والخدمة للجمهور”.

   
 
إعلان

تعليقات