Accessibility links

يد “شباب القطن” اليمنيّ تنشدُ إعدادًا أمثل لآسيوية “أبطال الدوري”


صنعاء – “اليمني الأميركي” – محمد الأموي

Advertisements

يأملُ منتسبو ومشجِّعو نادي شباب القطن بحضرموت أنْ تكونَ مشاركة فريق كرة اليد في البطولة الآسيوية الـ23 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد للرجال بمستوى الطموح، على الرغم من المعوقات التي يواجهها النادي، والمتمثلة بالدعم المالي الذي يُمثِّلُ تحديًا كبيرًا له.

وستُقامُ البطولة خلال الفترة 12-21 من حزيران (يونيو) المقبِل بمدينة جدة السعودية.

تأملُ الجماهير الرياضية في اليمن تحقيق مشاركة إيجابية من حيث النتائج والمستوى، وأنْ يُمثِّلَ النادي اليمن في هذا المحفل الآسيوي الكبير خير تمثيل، رغم النقص في الخبرة، وعدم توفر أهم الإمكانيات، خاصة المادية والتي يحتاجها الفريق في هذه المشاركة التاريخية للنادي.

وهذا ما تحدَّثَ به لـ “اليمني الأميركي” الكابتن عامر باثابت – مدرِّب فريق كرة اليد بنادي شباب القطن، مؤكدًا احتياجات الفريق للكثير.

وعن برنامج الإعداد قال: «نعم وضعتُ خطةً وبرنامجًا إعداديًّا لخوض البطولة، ولكن عدم وجود دعمٍ عرقل بعض الترتيبات في هذا البرنامج».

وأضاف: «أنّ أهم احتياجات الفريق بالمقام الأول هو الدعم المالي للبعثة؛ لأنّ النادي سيتحملُ جميع التكاليف من جوازات وتأشيرات وفحص كورونا وسكن الفريق، ومبالغ أخرى لجلب لاعبين محترفين ..إلخ، كما نحتاجُ لإقامة معسكرٍ قبْل البطولة؛ ليحصلَ اللاعبون المحترفون على التجانس المناسب مع لاعبي الفريق لخلق خطة لعب منتظمة ومدروسة».

 

عمر باثابت – مدير فريق كرة اليد بنادي شباب القطن لـ”اليمني الأميركي”: الهدفُ من المشاركة هو تطوير اللعبة داخل الجمهورية اليمنية والاستفادة من هذه المشاركة، ونأملُ أنْ نمحوَ من ذاكرة المشاركات الرياضية أنَّ الرياضة اليمنية هزيلة في تحقيق نتائج إيجابية.

 

الهدف من المشاركة

وعن الهدف من هذه المشاركة، رغم فارق الإمكانيات والخبرة بين النادي والأندية المشاركة، قال باثابت: «إنَّ الهدف من المشاركة هو تطوير اللعبة داخل الجمهورية اليمنية، والاستفادة من هذه المشاركة، ونأملُ أنْ نمحوَ من ذاكرة المشاركات الرياضية أنّ الرياضة اليمنية هزيلة في تحقيق نتائج إيجابية».. «إنْ شاء الله نضعُ بين أعيننا ابتسامة شعبنا وفرحته بتحقيق الانتصارات».

 

عامر باثابت مدرب فريق كره اليد بنادي شباب القط

عامر باثابت مدرب فريق كره اليد بنادي شباب القط

فريق كره اليد بنادي شباب القطن

فريق كره اليد بنادي شباب القطن

دور الاتحاد العام

 وفيما يخصُّ دور الاتحاد العام لكرة اليد قال باثابت: «الاتحاد العام لكرة اليد كان صريحًا في خطاباته منذ البداية، وأوضحَ أنه لا يوجدُ مخصصات للمشاركات الخارجية، وأنه سوف يطرقُ أبواب الدولة المنظِّمة لاستضافة النادي اليمني، وإعفائه من رسوم الإقامة كدعمٍ تجاه النادي».

وهو ما أكده لـ “ليمني الأميركي” عضو الاتحاد الكابتن فهمي باشامي موضحًا: «الاتحاد العام أعطى موافقته لمشاركة النادي بهذه البطولة، وتمت مخاطبة الاتحاد الآسيوي بذلك، واعتذر عن تقديم الدعم المالي؛ كون الاتحاد لا يتلقى أيَّ دعم للمشاركات الخارجية، والنادي مطّلعٌ على ذلك».

«كما يعملُ الاتحاد – حاليًّا – على مخاطبة الاتحادين (الآسيوي والسعودي) لكرة اليد لإعفاء شباب القطن من رسوم الإقامة ورسوم المشاركة؛ كون البلد تمر بظروفٍ وأوضاعٍ صعبة»، أضاف باشامي.

وكانت قرعة البطولة الآسيوية الـ23 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد للرجال قد وضعت نادي شباب القطن ضمن المجموعة الثانية (ب)، والتي ضمت – أيضًا – أندية: (الوحدة السعودي، أوزبك الأوزبكي، كيرمان الإيراني، الدحيل القطري، والكويت الكويتي).

الجدير ذكره أنّ مشاركة نادي شباب القطن جاءت باعتباره وصيفًا لآخر بطولة نظّمها الاتحاد العام للعبة في العام 2020م، وبعد اعتذار البطل نادي الصقر عن المشاركة؛ نظرًا لانعدم الإمكانيات المادية، تم مخاطبة نادي القطن الذي أبدى الموافقة والاستعداد للمشاركة.

Advertisements

تعليقات