Accessibility links

هامترامك: عيّنة من المنازل تكشف ارتفاع مستوى الرصاص في مياه الشرب


هامترامك – “اليمني الأميركي” – سايمون آلبا:
في عيّنة حديثة من 42 منزلاً في هامترامك، تم العثور على ستة منازل تحتوي على مستوى من الرصاص يتجاوز مستوى التفاعل في مياه الشرب.

Advertisements

إن مستوى التفاعل، الذي يبلغ 15 جزءًا في المليار (ppb)، ليس معيارًا للصحة العامة، بل إنه المستوى الذي يحتاج إلى المزيد من الإجراءات لتصحيح مستويات الرصاص.

“مستوى التفاعل” ليس معيارًا قائمًا على الصحة، ولكنه مستوى يؤدي إلى اتخاذ إجراءات إضافية، بما في ذلك – على سبيل المثال لا الحصر – زيادة أخذ العيّنات الاستقصائية لجودة المياه والتوعية التعليمية للعملاء وفقًا لقانون مياه الشرب الآمنة في ولاية ميشيغان، وفق بيان صحافي من مدينة هامترامك.

 

من أجل تجنّب خطر التعرض للرصاص، توصي مدينة هامترامك بفتح الصنبور لمدة تصل إلى خمس دقائق قبل استخدام ماء الصنبور للطهي أو الشرب


توزيع فلتر مياه مجاني

ووزعت مدينة هامترامك، اليوم الخميس – الموافق 21 أكتوبر/ تشرين أول، من الساعة الـ 11 صباحًا، وحتى الساعة الـ 2 بعد الظهر، فلتر مياه مجاني، إلى جانب خراطيش بديلة، وذلك في مركز المدينة (عند زاوية هولبروك وكانيف بالقرب من بقالة الحرمين). 

قد تكون هناك أحداث توزيع أخرى مجَدْولة في الأسابيع القادمة.

من أجل تجنّب خطر التعرض للرصاص، توصي مدينة هامترامك بفتح الصنبور لمدة تصل إلى خمس دقائق قبل استخدام ماء الصنبور للطهي أو الشرب.

في حال لامس الماء جلد شخصٍ ما، فهو ليس شديد الخطورة في ما يتعلق بالتلوث بالرصاص، طالما لم يتم ابتلاع الماء.

«توصي وزارة الصحة والخدمات الإنسانية  (DHHS)أيّ أسرة فيها طفل أو امرأة حامل باستخدام الماء البارد وفلتر رصاص معتمد لإزالة الرصاص من مياه الشرب، خاصة عند تحضير حليب الأطفال»، كما جاء في البيان الصحفي.

وأعلنت مديرة مدينة هامترامك، كاثي أنجرير، أمس الأربعاء 20 أكتوبر،  نتائج اختبار الرصاص. 

وفي مقابلة مع صحيفة (اليمني الأميركي)، أوضحت أنجرير أن تجاوز مستوى الرصاص يرجع جزئيًّا إلى المعايير الأكثر صرامة، المعمول بها في المكان.

قالت أنجرير: «قبل بضع سنوات، كان المستوى العملي هو 18 جزءًا من المليار»، «وكنا سنحقق ذلك، ولكن نظرًا لانخفاض المستوى إلى الصفر على مدار عدد من السنوات، فقد وصلنا إلى 17 جزءًا في المليون، وهو ما كان يفي بالمعايير القديمة، لكننا لا نلبي المعايير الجديدة».

 

في مقابلة مع صحيفة (اليمني الأميركي)، أوضحت كاثي أنجرير أنّ تجاوز مستوى الرصاص يرجع جزئيًّا إلى المعايير الأكثر صرامة، المعمول بها في المكان


استبدال الخطوط

ستستبدل المدينة ما مجموعه 300 خط خدمة رئيسي بحلول نهاية العام 2021، ومن المقرر استبدال 360 خطًّا بحلول نهاية العام المقبل.
وبموازاة ذلك يتم تشجيع السكان على المشاركة في توزيع فلاتر المياه، خاصة إذا كان هناك أشخاص معرضون للخطر، مثل الأطفال والنساء الحوامل في المنزل.

قالت أنجرير: «نريد لسكاننا الحصول على مياه شرب آمنة»، « مع توزيع فلاتر مياه وفّرنا مواد تعليمية في موقف سيارات مركز المدينة  اعتبارًا من اليوم، الموافق 21 أكتوبر، من الساعة الـ 11 صباحًا حتى الـ 2 بعد الظهر، علاوة على ذلك ندعو جميع المسؤولين المنتخبين، الحاكم والهيئة التشريعية في ميشيغان، للعمل بسرعة نحو توفير التمويل اللازم لمدينة هامترامك، وأي مجتمعات مثل مجتمعنا، لاستبدال خط الخدمة الرئيسي من أجل سلامة عائلاتنا».

  • 170
    Shares
Advertisements

تعليقات