Accessibility links

“هامترامك سيتي” بطلاً لكأس الولايات المتحدة للجاليات اليمنية 2021


هامترامك – “اليمني الأميركي” – محمد الأموي

Advertisements

تُوِّجَ فريق هامترامك سيتي بكأس بطولة الولايات المتحدة للجاليات اليمنية في نسختها الثانية التي نظّمتها الجمعية اليمنية الأميركية في ولاية الاباما من الـ27 من يونيو/ حزيران، وحتى 1 يوليو/ تموز.

جاء تتويج هامترامك بعد فوزه في المباراة النهائية للبطولة على فريق شباب اليمن كاليفورنيا بهدفين لهدف.

وتمكَّنَ هامترامك سيتي من إنهاء الشوط الأول متقدِّمًا بهدف لاعبه وسام مثنى عند الدقيقة الـ13.

وفي الشوط الثاني أدركَ فريق شباب اليمن التعادل بهدفٍ سجَّله اللاعب ليث الحيافي في الدقيقة 60 من زمن المباراة.

فيما عاد فريق هامترامك سيتي للتقدم مجددًا بهدفٍ ثانٍ سجّله نوح الجبلي عند الدقيقة 67.

 لتستمر المباراة سجالًا بين الفريقين، شباب اليمن يحاول العودة بالنتيجة، بينما هامترامك سيتي يسعى لمضاعفتها أو الحفاظ عليها.. وهو ما نجح فيه ليُعلِن الحكَم عن نهاية المباراة بفوز هامترامك سيتي، وتحقيقه للقب البطولة في نسختها الثانية.

 

تفوُّق وتميُّز

  مسيرة فريق هامترامك سيتي كانت مميزة طوال مباريات البطولة، فقد خاض الفريق ست مباريات، سواءً في دور المجموعات أو الأدوار الإقصائية، وحتى المباراة النهائية، محققًا الفوز بكلّ مبارياته دون تعادلٍ أو خسارة.

ولم يكتفِ الفريق بالتفوق الجماعي، بل حصدَ لاعبو الفريق أغلب الجوائز الفردية، فقد حصل اللاعب سند يحيى على جائزة أفضل لاعب في البطولة. 

فيما حصلَ ستة من لاعبي الفريق على جائزة أفضل لاعب في ست مباريات لعبوها في البطولة، كما نال اللاعب علي ناصر لقب وصيف هداف البطولة، برصيد 8 أهداف.

ذلك النجاح كان وراءه جهاز فني متمكن، بقيادة الكابتن وافي الرياشي، الذي عرف كيف يتعامل مع المباريات وأجوائها، ويقفُ خلفه إدارة متميزة برئاسة توفيق الجهيم ونائبه محمد الدعيس وبقية أعضاء مجلس الإدارة ومحبّي الفريق، والذين عملوا على توفير مختلف متطلبات الفريق، بالإضافة إلى تعاملهم الإداري المميز، والذي ساهمَ في استقرار الفريق وتفوقه.

تكريم أنيق  

 بعد نهاية المباراة جرت مراسم التكريم، حيث قام رئيس الجمعية اليمنية الأميركية في الاباما – هشام معزب، ونائبه هلال الحبيشي، والمشرِف الرياضي هاني الزمزمي، ورئيس اللجنة المنظِّمة للبطولة طاهر الظاهري، وعدد من الشخصيات، بتكريم الأبطال على النحو التالي: 

البطل: هامترامك سيتي – ميشيغان

الوصيف: شباب اليمن – ميشيغان 

الثالث: يمن يونايتد – كاليفورنيا 

الفريقان المثاليان: يمن يونايتد –  نيويورك وسيتي يونايتد – ميشيغان 

أفضل حارس: إسماعيل حيدان من “هامترامك سيتي”

الهداف: أحمد حميد من “شباب اليمن” 

أفضل لاعب: سند معمر يحيى – (أفضل لاعب في البطولة). 

 

وكانت مدينة دكيتر في ولاية الاباما قد شهدت بطولة الولايات المتحدة للجاليات اليمنية لعام 2021 (النسخة الثانية) خلال الفترة 27 يونيو (حزيران) – 1 يوليو (تموز)، بمشاركة 12 ناديًا من ثمان ولايات أميركية.

 كما شهدت المدينة بطولة كأس الوحدة اليمنية 22 مايو بين فريقي منتخب نجوم اليمن القادمين من ولايات متعددة وفريق نسور الاباما، وانتهت المباراة بفوز نسور الاباما 5-2.. وتم تكريم المنتخب الفائز، فيما تم منْح الفريق الثاني ميداليات تحملُ شعار البطولة.

وكانت بطولة الولايات المتحدة للجاليات اليمنية قد أُقيمت للمرة الأولى في ولاية كاليفورنيا، فيما تعذَّر تنظيمها عام 2020 بسبب وباء كورونا؛ لُتقام هذا العام في ولاية الاباما.

وتُمثّلُ هذه البطولة تقليدًا سنويًّا حديث عهدٍ للجاليات اليمنية في مختلف الولايات، وتتولى تنظيمه ولايةٌ كلّ عام بحسب الجاهزية واستعدادات الولاية، أو اللجوء للقرعة في حال تقدمت أكثر من ولاية لاستضافة البطولة.

  • 508
    Shares
Advertisements

تعليقات