Accessibility links

هامترامك تنتخب (3) أعضاء جدد للمجلس البلدي في 5 نوفمبر


Advertisements

هامترامك – متابعات:

يتوجه الناخبون بمدينة هامترامك في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل إلى صناديق الاقتراع لانتخاب ثلاثة أعضاء جُدد في المجلس البلدي لمدينتهم من أصل ستة مرشحين يخوضون منافسات المرحلة الثانية والنهائية من هذه الانتخابات.

وفاز للمرحلة الثانية ستة مرشحين من أصل تسعة خاضوا انتخابات المرحلة الأولى، التي شهدتها المدينة في السادس من أغسطس/ آب الماضي.
ويتنافس في هذه المرحلة كلٌّ من المرشحين: (محمد السميري، نعيم شودير، كيرا باث، سعد المسمري، محمد حسان، وروبرت زوليك)… وسيفوز منهم ثلاثة بالمقاعد الشاغرة في المجلس.
وعزا مراقبون زيادة عدد المرشحين في الانتخابات، من أصول يمنية وبنجلادشية، إلى كون جالياتهم تُمثّل ما يقارب 45 % من سكان المدينة.
يُشار إلى أن أعضاء المجلس هم مَن يقررون سياسة المدينة في عقود المشاريع والإشراف على المدير التنفيذي في المدينة والشرطة ومكتب الطوارئ.
ووفق مراقبين فسيحظى بالفوز من المتنافسين في هذه المرحلة مَن هو مؤهل علميًّا، وكفؤ تجاريًّا؛ فهؤلاء ستكون فرصتهم بالفوز أفضل من غيرهم وفق مصادر في المدينة تعتقد بأهمية المؤهل العلمي والخبرة التجارية؛ باعتبارهما عاملين يساعدان الفائز في المساهمة الإيجابية في عمل المجلس البلدي للمدينة، التي عانت من أزمة كانت قد تجاوزتها في السنوات الماضية، لكن تحدياتها لا زالت قائمة، وتفرض مزيدًا من الفاعلية في أداء المجلس البلدي.
الجدير بالذكر أن أغلب من أسهم في إنعاش اقتصاد المدينة في السنوات الأخيرة هُم من الأقليات، وبخاصة اليمنيين الأميركيين الذين يرى متابعون أنها أصبحوا من أهم ركائز اقتصاد المدينة، وهو ما يتطلب منهم – حاليًّا – تعزيز فاعلية الأداء والمشاركة العامة والتقييم كجزء لا يتجزأ من مجتمع المدينة، الذي هو صاحب القرار و الاختيار لمن يراه مناسبًا لإدارة شؤون المجلس البلدي، حدّ تعبير أحد سكان المدينة.
وأهابت قيادات في المدينة بالناخبين اختيار الكفؤ والأفضل، القادر على خدمة المدينة والإسهام بإيجابية في تفعيل عمل المجلس البلدي.
وكانت انتخابات المرحلة الأولى انتهت بحصول المتأهلين للمرحلة الثانية كما هو موضح: محمد السميري على (727) صوتًا، بنسبة 14 بالمائة من الأصوات، ونعيم شودير على (680) صوتًا، بنسبة 13 بالمائة، وكيرا باث على (612) صوتًا، بنسبة 11 بالمئة، وسعد المسمري على (605) أصوات، بنسبة 11 بالمئة، ومحمد حسان (595)، بنسبة 11 بالمئة، وروبرت زوليك على (588)، بنسبة 11 بالمئة.. فيما خرج من منافسات المرحلة الأولى كل من: أبو موس الحاصل على 10 بالمئة من الأصوات، وجيستن جيزبي الحاصل على 8 بالمئة، وأنعم ميا الحاصل على 6 بالمئة من الأصوات.

Advertisements

تعليقات