Accessibility links

هامترامك: الجالية اليمنية تشارك في انتخابات الجمعية القيادية


Advertisements
Advertisements

اليمني الأميركي – هامترامك

في أجواء ديمقراطية رائعة وفي غمرة فرح الجالية اليمنية بأعياد الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر نجحت الهيئة الإدارية للجمعية القيادية اليمنية الامريكية في إجراء انتخاباتها النصفية في الوقت المحدد لها. وكما هو متوقع فقد خيب أبناء الجالية ظنون أولئك الذين يعتقدون ان الجالية أصبحت جثة تستدعي الدفن وذلك من خلال تقاطرهم على مركز الاقتراع للتصويت لمرشحيهم المفضلين والذي أحتضنه مقر الجمعية الكائن على شارع كونانت بمدينة هامترامك ومع حلول الساعة السادسة مساء من يوم 25 سبتمبر الماضي، أعلنت اللجنة الإشرافية انتهاء فترة التصويت لتبدأ بعدها عملية الفرز والتي أسفرت عن النتائج التالية: بلغ مجموع الناخبين 236 شخصا، منها 231 بطاقة صحيحة و5 بطاقات ملغاه.

وأسفر فرز أوراق الاقتراع الخاصة بالمرشحين لعضوية الهيئة الإدارية عن فوز جمال التركي بالمركز الأول بواقع 144 صوتاً، تلاه على التوالي، آدم الحربي 133 صوتاً، مهند المريسي 118 صوتاً، صلاح هدوان 84 صوتاً، محمد الدعيس 80 صوتاً، معاذ الموجري، 68 صوتاً، معمر الغزالي، 63 صوتاً، غالب الحميقاني 49 صوتاً.

وبهذه النتيجة أصبح كلاً من جمال التركي، وآدم الحربي ومهند المريسي وصلاح هدوان أعضاء في الهيئة الإدارية للجمعية.

وبشأن النتيجة الخاصة بالمرشحين لعضوية لجنة الرقابة والتفتيش، فقد أسفرت عن حصول صادق الدعيس على 158 صوتاً، تلاه على التوالي، عبدالله الغزالي 140 صوتاً، سام العصري 130 صوتاً، أنور باعلوي 119 صوتاً، زكريا اليافعي 97 صوتاً. وبذلك يكون جميع المرشحين أعضاء في اللجنة بسبب شغور مقاعدها الخمسة.

يشار إلى أن الجمعية القيادية اليمنية الامريكية هي المنظمة اليمنية والعربية الوحيدة التي تعتمد في تعيين إدارتها على انتخابات حقيقية يشارك فيها أبناء الجالية وهذا ما يجعل الكثير من أبناء الجالية يعلقون عليها املا كبيرا في احداث تغيير في العمل الإجتماعي .

Advertisements

تعليقات