Accessibility links

مَنْ هو رضوان السّنباني الذي خسِرَتْهُ الرياضة اليمنية اليوم؟


صنعاء – “اليمني الأميركي” – محمد الأموي

خسِرتْ الرياضة اليمنية، اليوم الأحد – الموافق 15 تشرين الثاني (نوفمبر)، أحد أهم الشخصيات الرياضية القياديّة في النادي الأهلي بصنعاء، وهو الكابتن رضوان السّنباني الذي تُوفِّيَ إثْر تداعيات صراعٍ مع المرض الذي نال منه في الأخير.
وبِحسَب ما صدَرَ مِن نعْيٍ رسميٍّ لِرحيله، فإنّ وفاة رضوان السنباني، المُشرِف الرياضي السابق للنادي الأهلي بصنعاء، تُمثِّلُ خسارة كبيرة للنادي الأهلي وجماهيره خصوصًا، وللرياضة اليمنية عمومًا؛ نظرًا لِما كان يمتلكهُ الراحل من حِنكة وكفاءة إداريّتَيْن، وما يحظى به من احترامٍ وتقديرٍ لدى الوسط الرياضي في عموم الجمهورية اليمنية.
ووفق مصادر فإنّ تلك المكانة قد مكّنَتْهُ مِن تحقيق العديد من النجاحات الرياضية، سواءً أثناء إشرافه على فريق كُرة السلة بالنادي الأهلي، أم أثناء تولِّيه منْصِب المشرِف الرياضي للألعاب الرياضية بالنادي خلال الفترة من 22 يناير وحتى 22 فبراير من العام الجاري، وهو آخر مَنْصِبٍ رياضي تولاه.
وقد نعَى النادي الأهلي بصنعاء، ببيانٍ رسميّ، مساء اليوم الأحد – 15 نوفمبر، الراحل رضوان السّنباني، الذي تُوفِّيَ بعد صراعٍ مع المرض عن عمر 55 سنة.
وعدَّدَ البيان مَناقِبَ الراحل ومسيرته الرياضية الحافلة بالعطاء أثناء تولّيه مناصبه الرياضية، وما تميَّزَ به من مِهَنِيّة وحبٍّ وإخلاصٍ لِناديه ولِوطنه.
وتمرُّ الرياضة اليمنية بمنعطفٍ خطيرٍ خلال سِنِيِّ الحرب التي تشهدها البلاد منذ عام 2015م، والتي انعكست سلبًا على مختلف مجالات وألعاب الرياضة اليمنية، وتسببتْ بآثارٍ كارثية وإنسانية على الأندية واللاعبين.

Advertisements
  • 104
    Shares
Advertisements

تعليقات