Accessibility links

ميشيغان تُقرّ إغاثة ذوي الدخل المنخفض المتضررين من الفيضانات


لانسينغ/ هامترامك – “اليمني الأميركي”
أعلنت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولاية (MDHHS) «تقديم الإغاثة في حالات الطوارئ للمقيمين ذوي الدخل المنخفض الذين يحتاجون إلى إصلاحات منزلية بسبب الفيضانات التي شهدتها بعض مناطق الولاية مؤخرًا».

Advertisements

وحسب بيان صادر عن الولاية «فقد يكون السكان ذوو الدخل المنخفض المتأثرون بالفيضانات الأخيرة في ميشيغان مؤهَّلين للحصول على مساعدة الإغاثة في حالات الطوارئ من خلال وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في ميشيغان (MDHHS)».

وقال البيان إنّ «برنامج الإغاثة يوفِّر في حالات الطوارئ الحكومية مساعدة فورية للعائلات والأفراد الذين يواجهون ظروفًا صعبة للغاية، أو لحالات الطوارئ التي تُهدِّد الصحة والسلامة».. وأشار إلى «أنه متاحٌ للمقيمين المؤهَّلين الذين يحتاجون إلى المساعدة في إصلاحات المنزل اللازمة؛ لتصحيح الظروف غير الآمنة، واستعادة الخدمات الأساسية».

واشترط البيان «أنْ يكون مقدمو الطلبات مالكًا أو مشتريًا للمنزل، وأنْ يستوفوا متطلبات الأهلية الأخرى، بما في ذلك حدود الدخل، للتأهل».

قال لويس روبال – نائب مدير MDHHS للفرص: «يمكنُ أنْ تكون الفيضانات مدمرة، خاصة للأسر التي تفتقرُ إلى الموارد لإصلاح الظروف غير الآمنة التي يمكنُ أنْ تؤثر في أسرهم».. «تلتزمُ MDHHS بمساعدة هذه العائلات في دفع تكاليف إصلاحات المنزل التي تكون ضرورية بسبب الفيضانات، أو لأسباب أخرى».

وأعلنت الحاكم جريتشين ويتمير: «حالة الطوارئ في مقاطعة واين استجابة للفيضانات».. «مع احتمال حدوث المزيد من الفيضانات في ميشيغان، في ظلّ استمرار التحذيرات من الفيضانات في مقاطعتي كينت وكلينتون، حتى الخميس».

ووفق البيان فإنّ «الحدّ الأقصى لمبلغ الأموال المتاح للإصلاحات المنزلية غير المتعلقة بالطاقة هو 1500 دولار لكلّ أسرة».

«كما تتوفر مساعدة برنامج الإغاثة في حالات الطوارئ بالولاية، حسب البيان، للإصلاحات التي لا يغطيها تأمين مالك المنزل لهيكل المنزل الأساسي، وسخان الماء الساخن، ونظام الصرف الصحي/ التخلص من النفايات، والأبواب/ النوافذ، وخدمات الإبادة، والكهرباء، والسباكة، والأسطح والآبار».

ونوّه البيان بأهمية التقدم بطلبٍ للحصول على الإغاثة في حالات الطوارئ، من خلال زيارة www.michigan.gov/MIBridges. وفيما يخص أيّ شخص ليس لديه اتصال بالإنترنت، أو يحتاج إلى مساعدة… فعليه التقدم بطلب الاتصال بمكتب MDHHS المحلي، أو الاتصال بالرقم 2-1-1 للإحالة إلى موارد المجتمع الأخرى.

 

حسب بيانٍ صادرٍ عن الولاية «فقد يكونُ السكان ذوو الدخل المنخفض المتأثرون بالفيضانات الأخيرة في ميشيغان مؤهَّلين للحصول على مساعدة الإغاثة في حالات الطوارئ من خلال وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في ميشيغان (MDHHS)».

 

فيضانات الصرف الصحي

وشهدت جميع أنحاء هامترامك وجزء كبير من مقاطعة واين فيضانات نهاية الأسبوع الماضي؛ ما تسبب في حالة الطوارئ في المنازل والطرق السريعة التي امتلأت بالمركبات المهجورة.

وغُمِرت آلاف الطوابق السفلية بالمياه الاحتياطية من نظامٍ الصرف الصحي المكتظ.

تم دعم نظام الصرف الصحي ومياه الأمطار المشترك في هامترامك، مما أدى إلى إغراق الأقبية بمياهٍ غير صحية.

وطالب المسؤولون السكان بتطهير أقبيتهم، ربما باستخدام مادة التبييض حتى لا تتسبب المياه غير المعالَجة بأيّ أمراضٍ لأفراد العائلات.

 

وفق بيان الولاية فإنّ «الحدّ الأقصى لمبلغ الأموال المتاح للإصلاحات المنزلية غير المتعلقة بالطاقة هو 1500 دولار لكلّ أسرة».

هامترامك

إلى جانب تنظيف الأضرار، يطلبُ ممثل الدولة إبراهيم عياش من الناس المساهمة في توثيق الأضرار التي لحقت بمنازلهم.

قال عياش، في منشور على فيسبوك: «لتسريع العملية وتبسيطها، مَضَينا قدمًا وصنعنا أنموذجًا لجمع البيانات».. «سنرسلها إلى إدارة كلّ مدينة بمجرد أنْ نجمعها».

أراد عياش وعمدة هامترامك كارين ماجوسكي توضيح أنّ هذا ليس أنموذجًا لتلقّي التمويل من خلال الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA).

قال رئيس البلدية ماجوسكي: «هذا ليس من أجل تمويل FEMA، هذا فقط للتوثيق والحصول على فكرة حتى يكون لدينا إحصاءات أفضل للذهاب إلى الحكومة الفيدرالية وإخبارهم عن مدى تأثر هامترامك».

حتى الآن، أعلنت الحاكم ويتمير حالة الطوارئ في مقاطعة واين ردًّا على الفيضانات المفرطة، مما يُمهّد الطريق لإعلان كارثة وطنية في المنطقة الأشد تضررًا في ولاية ميشيغان من الفيضانات الشديدة.

 

إبراهيم عياش وعمدة هامترامك ماجوسكي يطلبان من الناس، بجانب تنظيف منازلهم، المساهمة في توثيق الأضرار التي لحقت بها.

حالة الطوارئ

وقالت الحاكمة جريتشن ويتمير، في بيانٍ صحفي: «إننا نواصلُ العمل عن كثب مع منسقي الاستجابة للطوارئ والقادة المحليين في جميع أنحاء الولاية لمواجهة الفيضانات الواسعة النطاق».. «تم تنشيط مركز عمليات الطوارئ التابع للولاية لتنسيق استجابة ولايتنا، بينما نُسرع ​​بالموارد إلى المناطق المتضررة، وسيساعدُ إعلان حالة الطوارئ للاستجابة المقاطعات في الحصول على مساعدة أكبر».

تطلبُ عمدة المدينة كارين ماجوسكي من الجميع توثيق الأضرار التي لحقت بمنزلهم بسبب الفيضانات.

قال رئيس البلدية ماجوسكي: «بالنسبة إلى هامترامك الآن، نطلبُ منكم توثيق خسائركم، وأنْ تتمسكوا بهذه المعلومات».. «نحن ننتظر لنرى ما إذا كان الرئيس بايدن يعلنُ جنوب شرق ميشيغان أو مقاطعة واين منطقة منكوبة.. هذا ما سيسمحُ لنا بالحصول على مساعدة FEMA».

ديربورن

أما في ديربورن، فنوهت الحكومة الفيدرالية من السكان أهمية ملء الطلب في الرابط أدناه. حيث إذا تأثر المنزل من الفيضانات، فإنّ الحكومة الفيدرالية ستقيم التعويضات للدمار حسب الطلبات.. رابط الطلب: https://bit.ly/dearbornflood

  • 301
    Shares
Advertisements

تعليقات