Accessibility links

من نحن

تأسست عام 2007 م – ولاية ميشجن- أميركا

الناشر – رئيس التحرير: رشيد النزيلي

“اليمني الأميركي”، صحيفة عربية أميركية مستقلة ذات هوية يمنية، تصدر بنسخيتن الكترونية وورقية باللغتين العربية والانجليزية. انطلقت لأول مرة من خلال موقعها الكتروني على شبكة الانترنت عام 2007م، وصدر العدد الأول من الصحيفة الورقية الشهرية في حزيران /يونيو عام 2008م.

تُعنى الصحيفة بقضايا الوطن الأم (اليمن) والموضوعات الخاصة بالمجتمع اليمني والعربي داخل المجتمع الاميركي في ولاية ميشيجان وأميركا بشكل عام، وتسعى لتقديم خدمة صحافة مستقلة ودقيقة تلبي احتياجات المجتمع اليمني والعربي الأميركي من الاخبار والمعلومات والتغطيات والتحليلات ووضعه في صورة المشهد الوطني والأميركي والعربي والدولي.

اكتسبت الصحيفة خلال السنوات المنصرمة من مسيرتها سمعة ومكانة طيبة، بسبب متابعتها الإخبارية الدقيقة لشؤون الجالية والمجتمع العربي الأميركي وتغطياتها الموضوعية وتحليلاتها العميقة للقضايا من خلال طاقم من الصحفيين المحترفين والكتاب المتميزين.

تواصل الصحيفة تطوير قدراتها خلال الفترة الراهنة من خلال تجديد وتوسيع موقعها الالكتروني ليواكب تطورات الصحافة الالكترونية ويقدم خدمة صحفية آنية دقيقة لمتابعيه من جميع أنحاء العالم، علاوة على مواصلة تحديث الصحيفة الورقية.. وذلك وفق رؤية ناشرها رئيس التحرير المؤسس رشيد النزيلي، وهو صحافي وإعلامي معروف يحمل درجة الماجستير في الإدارة الحكومية.. يراهن على الإعلام المستقل ويؤمن بدوره في خدمة المجتمع بمهنية وموضوعية وبمسافة متساوية من الجميع.

تأسست الصحيفة بفكرة من الناشر المؤسس بضرورة إطلاق منبر اعلامي يمني عربي في أميركا يُعنى بأخبار وقضايا الوطن والمهجر والعالم.. وبناء على مقترح عضو هيئة التحرير محمد الدعيس فقد كانت البداية بموقع إلكتروني تلتها خطوة صدور النسخة الورقية من الصحيفة.

هيئة التحرير

جمال التركي

د. شاكر الأشول

ستيفن كوتس

حسن الحيفي

وجدي الأهدل

إيلي نومان

عمر ثابت

محرر الثقافة

أحمد الأغبري

قسم الترجمة

د. عبدالله عزيز

هيئة استشارية

أ. محمد الدعيس

د. عبده راشد

د. محمد عزيز

أ. علي القرش

أ. والي الطهيف

أ. محمد التركي

التسويق

أحمد علوان

الإخراج الفني

زكريا الحكمي