Accessibility links

منتخب اليمن يفقدُ فرصة التأهل الأخيرة لنهائيات كأس آسيا


صنعاء – “اليمني الأميركي” – محمد الأموي
خسرَ المنتخب الوطني اليمني لكرة القدم آخر مبارياته ضمن المجموعة الرابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم (قطر 2022)، وكأس آسيا (الصين 2023)، والتي جمعته مساء اليوم (الثلاثاء) ضد المنتخب الفلسطيني على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

Advertisements

وشهدت تشكيلة المنتخب اليمني في هذه المباراة بعض التغيرات عن المباراة السابقة، حيث أشركَ المدرب أربعة لاعبين، هم: عبدالواسع المطري (بعد عودته من الإيقاف) وأحمد الوجيه وعبدالمعين الجرشي وأحمد ماهر.

 

الشوط الأول

ومنذ بداية المباراة سيطر المنتخب الفلسطيني على منطقة الوسط، فتحكّم بمجريات الشوط الأول، وتعددت محاولاته الهجومية خلال مجريات الشوط لينجح في تسجيل هدفين قبل نهايته عبر رأسية لاعبه عُدي الدباغ في الدقيقتين 44 و47 بواسطة لاعبه ياسر حامد.

الأهداف جاءت نتيجة أخطاء دفاعية في التمركز والارتباك وعدم الضغط على حامل الكرة، ولولا تألّق الحارس محمد أمان وتصدّي العارضة والقائم لكرتين لأصبحت نتيجة الشوط الأول أكثر من هدفين.

 

الشوط الثاني

وعلى نفس نهج الشوط الأول جاء الشوط الثاني موقعًا بسيطرةٍ فلسطينيةٍ وتنوُّعٍ في الهجمات قابله تألُّق لحارس مرمى المنتخب اليمني محمد أمان الذي منعَ ثلاثة أهداف محققة في هذا الشوط فقط، وسط ارتباك خط الدفاع، وسوء تمركزه، وهو ما سمحَ للمهاجم الفلسطيني عدي الدباغ بإضافة ثاني أهدافه الشخصية، وثالث أهداف منتخبه عندما ارتقى للكرة داخل منطقة الجزاء، مسجلاً الهدف الثالث في الدقيقة 84… لتمر بقية دقائق المباراة بمحاولات هجومية فلسطينية لتسجيل الهدف الرابع دون جدوى.

بهذه النتيجة ارتفعَ رصيد منتخب فلسطين إلى النقطة العاشرة، محتلاً المركز الثالث، فيما تجمَّد رصيد منتخبنا عند النقطة الخامسة، وبالمركز الأخير.

وفي إطار المجموعة حصدَ المنتخب السعودي المركز الأول للمجموعة برصيد عشرين نقطة بعد فوزه الكبير على منتخب أوزباكستان بثلاثة أهداف دون رد، فيما بقي المنتخب الأوزبكي على رصيده السابق بخمس عشرة نقطة في المركز الثاني.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأهّل اليمن للتصفيات الأخيرة المؤهلة لكأس آسيا (الصين 2023) دون لعب مباراة ملحق، وعلى الرغم من تذيّله قائمة مجموعته برصيد 5 نقاط فقط، واستفادَ المنتخب اليمني من تغيير الاتحاد الآسيوي نظام التصفيات واختيار المتأهلين… حيث وقع المنتخب اليمني ضمن 22 منتخبًا من بين 26 منتخبًا تأهلوا مباشرة للتصفيات الأخيرة المؤهلة لكأس آسيا.

Advertisements

تعليقات