Accessibility links

Advertisements
Advertisements

هامترامك – “اليمني الأميركي”:

 نشب حريق، الساعة العاشرة من مساء الاثنين الماضي، في الجزء الخلفي من مطعم “رويال كباب” بمدينة هامترامك، ولاية ميشيغن، وذلك خلال استعداد اثنين من موظفي المطعم للخروج.

لكن وصول سيارة الإطفاء في الوقت المناسب مكّنها من احتواء الحريق قبل وقوع أيّة خسائر بشرية، أو في المطعم نفسه.

مرتضى عبيد – مدير المطعم – أعرب في حديثٍ للصحيفة عن شكره لرجال الإطفاء بمدينتَي هامترامك وديترويت، «الذين وصلوا في الوقت المناسب، وبذلوا جهودًا لاحتواء الموقف بسرعة، والتأكد من سلامة الناس والعقار».

لمعرفة سبب الحريق ما زالت التحقيقات جارية، يقول عبيد: «لا نستطيعُ الاستعجال بالحكم على السبب»، متطلعًا لإعادة فتح مطعمه بمجرد أنْ يكون آمنًا، «نحتاجُ وقتًا لتجهيز المطعم وفتحه من جديد»، يضيف.

أول حريق

بسبب جائحة كورونا ما زالت المكاتب مغلَقة، وخاصة مكتب الصحة.

«هذا أول حريق يشهده المطعم، ونأملُ أنْ ينصحني المختصون ماذا أفعل، وكيف تتم عملية إعادة الفتح. حينها سأعرفُ كم سيستغرق الأمر، وما يتعيّن علينا القيام به من أجل العودة للعمل»، «لا يوجد وقت معيّن للعودة للعمل وفتح المطعم؛ لأنّ الجائحة مستمرة وقرار حاكم الولاية التنفيذي بشأن الإغلاق ما زال مستمرًا، وأيضًا حادثة الحريق ما زالت رهن التحقيق»، يضيف عبيد.

إدارة المطعم تُوضح أنها على تواصل مع الإدارة الصحية الخاصة بالمطاعم والمحلات التجارية في المدينة، «وقريبًا سنتلقى مكالمة من مكتب الصحة لطرحِ نصائحهم ومتطلبات إعادة فتح المطعم؛ لِأنّ الحرائق عند نشوبها في المطاعم والمحلات التجارية تحتاجُ إلى إجراءات ليست سهلة للعودة للعمل من جديد، ونحن بصدد هذه الإجراءات»، يضيف.

حتى يتم إعادة فتح المطعم ما زال بإمكان زبائن مطعم رويال كباب الذهاب للمطعم الموجود في مدينة ديربورن أو في مدينة تايلور، ويقول مرتضى عبيد «يمكنهم التواصل معنا لتلبية كلّ طلباتهم»، «أعتقد أنّ أيّ شيء يحصل هو لسبب ما، والحمدلله على سلامة الأرواح، ومهما خسرنا فكلّ شيء يعوّض، لكن أهم شيء حياة الناس… المطعم يمكن فتحه في غضون شهر أو شهرين، أما حياة الناس فلا تعوّض».

  • 697
    Shares
Advertisements

تعليقات