Accessibility links

مجتمع ومجلس مدينة هامترامك يكرّم العمدة المنتهية ولايتها كارين ماجوسكي


هامترامك – “اليمني الأميركي” – سايمون آلبا:
ترأست العمدة كارين ماجوسكي اجتماعها الثاني قبل الأخير لمجلس المدينة، أمس الأربعاء – الموافق 15 ديسمبر/ كانون الأول… فبعد 16 عامًا من الخدمة العامة، حصلت ماجوسكي على ما يقرب من ساعة من الاحتفال، من قِبل المجتمع ومجلس المدينة، بفترة ولايتها المنتهية. 

Advertisements


أول امرأة عمدة لهامترامك

وقد نالت تصريحات صادقة من المسؤولين المنتخبين على مستوى رفيع كالسناتور الأميركي غاري بيترز.
كتب بيترز: «تتيح لكِ هذه المناسبة غير العادية فرصة عظيمة للتفكير في إنجازاتكِ وذكرياتكِ الجميلة».. «لمدة 16 عامًا، وضعتِ احتياجات المواطنين في مقدمة حياتكِ المهنية.. لقد ألهمتِ عددًا لا يحصى من الفتيات الصغيرات بانتخابكِ كأول امرأة عمدة لهامترامك، لقد ساعدتِ في إحداث نمو سكاني تاريخي على مدى العقد الماضي، والوقوف في منطقة تعاني منذ فترة طويلة من انخفاض عدد السكان… أنتِ تتركين وراءكِ إرثًا من التميّز، ومن المؤكد أن وجودكِ وإرشادكِ سوف يُفتقد».

فيما قدمت عضوة الكونغرس بريندا لورانس، ومفوضة المقاطعة ماثا سكوت، تحية تقدير إلى العمدة ماجوسكي، حيث احتفل كلاهما بها كنقطة فخر في تاريخ مقاطعة واين ومترو ديترويت.

من بين الأشخاص الذين قدموا التهنئة لماجوسكي كانت إحدى منظمات المجتمع المدني الأولى في هامترامك، حيث بدأت ماجوسكي خدمتها. ونسبت لجنة هامترامك التاريخية إلى العمدة مشاريع مهمة مثل إنشاء متحف هامترامك التاريخي في شارع جوزيف كامباو، وأعرب المدير التنفيذي الحالي للجنة هامترامك التاريخية عن امتنانه.

وقال كوالسكي: «لقد صنعت العمدة ماجوسكي التاريخ في هامترامك لكونها أول امرأة يتم انتخابها لمنصب عمدة في عام 2005، ومنذ ذلك الحين قضت أطول فترة خدمة قضاها عمدة».. «طوال سنوات خدمتها، وضعت سكان هامترامك فوق كل شيء، كما كانت تقود المدينة عبر التحديات.. لقد نفذت واجباتها بأمانة، كما وقفت كمتحدثة فخورة تمثل هامترامك.. لن تُنسى إنجازاتها».

 

غاري بيترز: لقد ألهمت ماجوسكي عددًا لا يحصى من الفتيات الصغيرات بانتخابها كأول امرأة عمدة لهامترامك. 

 

الاجتماعات الختامية لمجلس كارين ماجوسكي

فيما كانت تجرى الإشادة والاحتفاء بتكريمها في الاجتماع الثاني قبل الأخير للمجلس، جلست ماجوسكي خلف المكتب الأمامي لمتجرها، وسط المدينة.

على الرغم من الإشادة التي جعلت الجميع يشعرون بالعواطف بشأن آخر 16 عامًا من خدمة ماجوسكي، أرادت ماجوسكي أن يعرف الجميع أن الأمر يتعلق بجميع زملائها، والعمل الذي أنجزوه جميعًا.

قالت ماجوسكي: «بالاستماع إلى كل ذلك، قد يكون من الصعب تذكّر كل الأشياء التي حدثت خلال الـ 16 أو 18 عامًا الماضية».. «لقد ذكرني هذا ببعض منها، لكنني أردت أيضًا أن أقول، كما تعلمون جميعًا، إنه لا شيء من هذا يقوم به شخص واحد بمفرده».
«لدينا جميعًا أدوار مختلفة نلعبها، ودور العمدة فريد من نواحٍ كثيرة، لكن إنجازات المدينة تحدث بسبب العمل بالتعاون مع مجلس المدينة ورؤساء الأقسام والموظفين ومدير المدينة.. تجتمع كل هذه الأشياء معًا، ولم يحدث أيّ من سلسلة الإنجازات المدرجة هنا بسبب أي عمل قمت به بمفردي»

 

 ماجوسكي: ما تحقق من إنجازات هو نتاج جهد الجميع ولم يكن نتاج عمل قمت به بمفردي.


عام 2021

في قرار لإحياء ذكرى العمدة المنتهية ولايتها، وافق مجلس المدينة على جعل عام 2021 باعتباره «العام الذي ستتذكره مدينة هامترامك إلى الأبد، وتكرم العمدة كارين ماجوسكي».
وجاء في القرار الذي تم تبنيه، وتلاه العمدة المؤقت فاضل المرسومي:

«الآن، فإن مجلس مدينة هامترامك، مقاطعة واين، ميشيغان، قد حسم الأمر.. أنا فاضل المرسومي، العمدة المؤقت لمدينة هامترامك، ميشيغان، ونيابة عن سكانها، أعلن هذا العام 2021 هو العام الذي ستتذكره مدينة هامترامك إلى الأبد، وتكرم العمدة كارين ماجوسكي، رئيس بلديتنا، وقائدنا، وصديقتنا، ونقدم هذا القرار للجميع كدليل على تفانيها الذي تم الإشارة إليه بموجب هذه الوثيقة، وعلى النحو الذي لاحظه زملاؤها الممتنون، وموظفو مدينة هامترامك الممتنون، والأهم من ذلك كله المجتمع الممتن للخدمة العامة المتفانية التي قدمتها عمدة مدينتنا للجميع طوال فترة عملها المنتخبة في هامترامك».

عملت العمدة كارين ماجوسكي في خدمة هامترامك على مدار الـ 16 عامًا الماضية.. سيُعقد آخر اجتماع لها في مجلس المدينة كعمدة في 28 ديسمبر/ كانون الأول.

Advertisements

تعليقات