Accessibility links

مبارز: على اليمنيين الأميركيين الوقوف إلى جانب الأميركيين الأفارِقة


Advertisements
Advertisements

نيويورك – “اليمني الأميركي”:

دعا رئيس الغرفة التجارية اليمنية في نيويورك – عبدالسلام مُبارز، اليمنيين الأميركيين للوقوف إلى جانب الأميركيين الأفارقة، والانتصار لقضيتهم.

وقال لصحيفة (اليمني الأميركي): نمرُّ في الوقت الحاضر بظرفٍ استثنائي، فقد تم نهب عشرة أجهزة خاصة بالسَّحْب الآلي للنقود من الدكاكين التابعة لشركتي، وحدث ذلك أمام الشرطة، وخسرتُ حوالى 250 ألف دولار، ولم أردّ بشيء.

واستطرد: علينا أنْ نُدِين نهْب المحلات والسطو عليها، لكنْ قضيتنا الآن هي قضية الحقوق والعدالة، ويجبُ ألّا ننسى أننا نملكُ تأمينًا للمحلات، وكلّ شيء سيُعوَّض.

وأعرب عن أمله في ألّا ينجرّ اليمنيون الأميركيون للردّ بالقوة على مَن ينْهبُ المحلات.

«فعلينا الآن أنْ نَكُون حريصين على حياتنا أوّلاً، والعمل على تجنُّب أيَّة مشكلة؛ فنحن نعيشُ بيْن الأميركيين الأفارقة، ونستثمرُ في أحيائهم الشعبية»، يقول مبارز.

 مستذكرًا «مشكلة مشابهة وقَعَت في فترة ماضية، لكنها مختلفة نوعًا ما عن مشكلة الوقت الراهن، المهم أننا لنْ نتهوّر في الدفاع عن المحلات بالسلاح؛ فهذا ليس حلاًّ، وأيضًا لا يجبُ أنْ نُعرّض أنفسنا للخطر».

 وأشار إلى ما اعتبره صعوبة هذه الأوقات التي تمرُّ بها الولايات المتحدة نتيجة مشهد مقتل رجل أسود برِيء يختنقُ حتى الموت على أيدي سلطات الشرطة.

«إنه إعدام تمّ أمام أعيننا، للأسف، وهذا ليس توترًا جديدًا واجهته هذه الدولة… فوحشية الشرطة ومناهضة العنصرية ابتُليَت بها البلاد منذ عقود»، «يجبُ أنْ نعترفَ بالإرث القبيح المتمثل بتجريم وتجاوُز إنسانية حياة الأميركيين من أصول أفريقية وقمعهم في جميع أنحاء البلاد… يتحدّث الكثيرون الآن، مطالبين بالعدالة»، يقول مبارز.

وحذّر رئيس الغرفة التجارية اليمنية ممن اعتبَرَهم ضعاف النفوس ممن يستغلون اللحظة للنهب والتسبّب في الخراب الذي يُدمّر مجتمعاتنا – حدّ تعبيره، قائلاً: «إنهم يختارون هذه اللحظة من الصحوة الاجتماعية لاستحضار العنف والدمار، وهذه انتهازية غير مقبولة، ولن تكون مقبولة على الإطلاق، ويجبُ أنْ تتوقف الآن!».

مرفق مستند يتضمن تعليمات حول كيفية حماية موظفيك ومتجرك، إضافة إلى ملصق تضامُن لعرضه على واجهة متْجرِك إذا كنت بحاجة إلى أيّ نوع من المساعدة، فإنّ (YAMA) على بُعد مكالمة فقط.

ستقوم (YAMA) بنشر بيان صحفي مع United Bodegas of America و Black Lives Matter NY Chapter حول أحداث العنف الأخيرة التي دمرت المحلات التجارية وللبوديغا في الـ 24 ساعة الماضية.

  • 100
    Shares
Advertisements

تعليقات