Accessibility links

غدًا الجمعة.. “اليمني الأميركي” تكرّم رواد الحركة الرياضية للجالية اليمنية


Advertisements

ديترويت – “اليمني الأميركي”: 

تنظم صحيفة وموقع (اليمني الأميركي)، مساء غد الجمعة، في مقر نادي ديترويت أف أس، الملتقى الرياضي التكريمي لرواد الحركة الرياضية في لعبة كرة القدم من أبناء الجالية اليمنية في ولاية ميشيغان.

وأوضح الناشر – رئيس التحرير، رشيد النزيلي، أن الحفل التكريمي هو بمثابة افتتاح لبرنامج احتفالي بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة عشرة لانطلاقة “اليمني الأميركي”. 

وقال، إن هذا التكريم هو «لمن يستحقون التكريم من الرياضيين من رواد لاعبين وداعمين لكرة القدم في أوساط الجالية منذ السبعينيات»..

مضيفًا: «ونحن نبتهج اليوم بما صار عليه النشاط الرياضي للجالية… نكرم الرواد الأوائل من المؤسسين، ممن كان لهم الفضل في التأسيس للبدايات”. 

«وبدأت الحركة الرياضية في أوساط الجالية بداية متواضعة، وفي ظروف عادية خلال عقد سبعينيات القرن الماضي، كان خلالها المغتربون اليمنيون الأوائل في بداية مشوارهم، وكان لهؤلاء الفضل في التمهيد لمن أتوا بعدهم؛ ليُكتب لهذه اللعبة على أيديهم الاستمرار عبر أجيال تعاقبت عليها»، حسب بيان صحافي. 

وأوضح النزيلي، أن قيام الصحيفة بهذا التكريم يأتي في سياق أهداف الصحيفة، «وبخاصة ذات العلاقة بالمسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع».  

ويأتي الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لانطلاقة موقع “اليمني الأميركي” الإلكتروني في نوفمبر عام 2007، – حسب البيان – «بعد مراحل قطعت فيها الصحيفة أشواطًا، وحققت كثيرًا من النجاحات، واستطاعت أن تسجل حضورًا فاعلاً على مستوى أبناء الجالية والمهجر الأميركي من ناحية، ومن ناحية ثانية لم تتجاهل الوطن الأم، بل لقد صارت اسمًا له تأثيره في الداخل… وذلك استشعارًا لدورها وتجسيدًا لبرنامجها وترجمة لفحوى اسمها»

ويقام الحفل الساعة السادسة مساءً، ويستمر حتى الساعة السابعة والنصف على العنوان التالي:  

3401 E Lafayette،

Detroit MI 48207

   
 
Advertisements

تعليقات