Accessibility links

عمدة هامترامك : تخلصنا من العجز في الميزانية الذي كان عامل تعثر في المدينة


إعلان

 

يحرص غالب أيضًا على توظيف المزيد من الموظفين المتنوعين لتمثيل المجتمع بشكل أفضل.

أشار تقرير إلى أن الدخل تضاعف من عام 2021 إلى عام 2022.

في عام 2023 حققت ميزانية المدينة فائضًا.

 

هامترامك – “اليمني الأميركي” –  نرجس رحمان:

تم انتخاب أمير غالب كأول عمدة يمني أميركي مسلم لمدينة هامترامك في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

يقول غالب: “كنت أعلم أنها، لحظة تاريخية، وكنت سعيدًا لكوني الأول… شعرت بالمسؤولية.. إنها مسؤولية كبيرة، ويجب أن أعمل بجد لتحقيق النجاح، لأن الفشل غير مقبول في هذا المنصب”.

ويقول إنه كان مهتمًا بالسياسة منذ صغره، مستلهمًا أفكاره من أحد أفراد عائلته الذي كان سياسيًا في اليمن.

ولد أمير غالب في العود بمحافظة إب – اليمن… وجاء إلى الولايات المتحدة عندما كان عمره 17 عامًا، بعد أن أكمل الصف الحادي عشر، للعمل وإعالة أسرته.

“الغرض من القدوم إلى الولايات المتحدة هو العمل، ولم يكن من أجل مدرسة أو أي شيء آخر”، يقول غالب، “بدأت العمل في مصنع لقطع غيار السيارات”، “كنت أعمل 10 ساعات يوميًا، لستة أيام في الأسبوع”.

يقول غالب إنه وجد طريقه إلى مدرسة هامترامك الثانوية وأكمل الصف الثاني عشر أثناء عمله بدوام كامل.

“لقد كان فصلًا صعبًا للغاية في حياتي، لأنه حين تكون بمفردك دون أي دعم عائلي أو اجتماعي، وعليك أن تعتني بنفسك وبعائلتك في الوطن، فهذا أمر صعب نوعًا ما”.

يقول غالب إن المدينة تمكنت من الخروج من العجز

 

على الرغم من أن غالب أراد أن يصبح سياسيًا، إلا أنه عمل في مجال الرعاية الصحية قبل أن يصبح عمدة مدينة هامترامك. 

“لقد تم قبولي في كلية الطب بجامعة روس، ومقرها في منطقة البحر الكاريبي، قضيت أول عامين لي هناك، ثم قمت بالتناوب السريري، والسنة الثالثة والرابعة في مستشفى سيناي جريس”.

كان يعمل كأخصائي رعاية صحية في مجموعة هامترامك الطبية، PC.

“بعد ذلك، نصحني بعض الأشخاص بأنه لا يوجد أمل في أن تكون أي شيء يعتمد على خلفيتك، وخاصة بعد أحداث 11 سبتمبر في ذلك الوقت، ولهذا السبب اخترت مجالي المفضل الثاني، وهو الطب”.

إلى جانب كونه متحدثًا جديدًا للغة الإنجليزية، فقد وضع حلمه في أن يصبح سياسيًا في الانتظار، لكن غالب أتيحت له الفرصة لإعادة النظر في شغفه الأول في عام 2021، عندما فاز بنسبة 68% من الأصوات، متغلبًا على العمدة السابقة كارين ماجيوفسكي، أول عمدة بولندية في المدينة.

يقول: “عندما قررت العودة واعتناق السياسة والترشح لمنصب عام، رحب الناس بذلك لأنهم كانوا يعرفون أنني مهتم بالسياسة، على الرغم من أنها كانت المرة الأولى التي أترشح فيها لمنصب عام”.

لقد كان مصممًا على خلق تمثيل أفضل في المدينة لليمنيين الأميركيين والأقليات الأخرى.

ويقول: لم يكن المجتمع اليمني الأميركي يحظى بتمثيل حقيقي على الرغم من أن حوالي 40% من الأميركيين اليمنيين يشكلون سكان المدينة.

منذ وصوله إلى منصبه، يقول غالب إنه كان يعمل على عدة مبادرات..

الأولى كانت الميزانية، ويقول غالب إن المدينة تمكنت من الخروج من العجز.. كما يقول: “هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي نحقق فيها فائضًا”.

في مايو/ أيار 2022، تلقت هامترامك منحة بقيمة 195.800 دولار أميركي من أجل “تعزيز السلامة العامة من خلال تركيب كاميرات المراقبة والأبواب الأمنية” من إدارة الحاكمة ويتمر.

كتب مركز الإرشاد التابع لجامعة ولاية ميشيغان لتمويل وسياسات الحكومة المحلية تقريرًا عن الصحة المالية للمدينة على المدى القصير والطويل للسنة المالية 2021 – 2022.

يشير التقرير إلى أن المعاشات التقاعدية والمنح في المدينة ساعدت المدينة على البقاء واقفة على قدميها ماليًا، موضحًا أن “المدينة مدرجة في قائمة وزارة الخزانة بولاية ميشيغان لتلقي منحة “حماية معاشات التقاعد في ميشيغان”.. ستعمل هذه المنحة على زيادة نسبة تمويل معاشات التقاعد في المدينة البالغة 43% لعام 2021 إلى نسبة تمويل تبلغ 60% على الأقل. ومن شأن منحة التقاعد هذه أن تقلل النفقات السنوية لميزانية المدينة أيضًا.

وأشار التقرير إلى أن الدخل تضاعف تقريبًا من عام 2021 إلى عام 2022.. وفي عام 2023، كانت الميزانية تحقق فائضًا.

في العام الماضي، منحت الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ مدينة هامترامك وحي ديترويت جيفرسون تشالمبرز مبلغ 20 مليون دولار لتركيب أنابيب مياه جديدة.

تلقت مدينة هامترامك هذا العام أيضًا منحة بقيمة 10 ملايين دولار لاستبدال أنابيب المياه و252 خدمة أنابيب من الرصاص، مقابل 10825 قدمًا خطيًا من أنابيب المياه، وفقًا لمجلة WaterWorld.

يقول غالب إن المدينة تواصل العمل على إجراء تحسينات.. “في هذا العام وحده، سنقوم باستبدال 1700 أنبوب من الرصاص في المنازل مقارنة بالعام الماضي، عندما استبدلنا 400 منزل فقط، وهذا يعادل خمسة أضعاف تكلفة كل منزل وهو 8500 دولار”.

يحرص غالب أيضًا على توظيف المزيد من الموظفين المتنوعين لتمثيل المجتمع بشكل أفضل.

يقول: “هناك شيء واحد هو تنويع مجالس الإدارة واللجان في مجلس المدينة، لذا ترى الآن بعض الأشخاص لديهم خلفيات مختلفة يشغلون بعض المناصب الرئيسية في مجلس المدينة أو المجالس واللجان”، “لذا فإن قاعة المدينة تعكس الآن التركيبة السكانية للمدينة.. لدينا أموال من البنغاليين والباكستانيين والبوسنيين والبولنديين والأميركيين الأفارقة في قاعة المدينة”.

يقول غالب إنه يخطط للترشح لولاية أخرى

 

ويقول غالب إنه تم تعيين المزيد من الأشخاص في عدة أقسام، بما في ذلك قسم الشرطة.. في 13 مايو الجاري، أدت ضابطة الشرطة عايدة حسين، أول ضابطة بنغالية، وضابط شرطة جاماريا كلارك، اليمين الدستورية في زوسمان بارك، أمام قاعة المدينة.

وأدى قائد الشرطة الجديد جميل الطاهري اليمين في ذلك اليوم أيضًا، يجلب معه 20 عامًا من الخبرة من العمل في قسم شرطة نيويورك.

وفي الحفل، استقبل العمدة غالب 50 متفرجًا أو نحو ذلك.

“هذا حدث تاريخي آخر سيبقى في ذاكرة المجتمع إلى الأبد.. وأكد أداء اليمين الدستورية لقائد الشرطة الجديد النقيب جميل الطاهري وضابطين آخرين من خلفيات مختلفة أن مهمتنا المتمثلة في تنويع مجلس المدينة وقسم الشرطة قد تم إنجازها”.

وقال غالب إن قسم الشرطة لديه مجال للتحسين، ويجب أن يساعد توظيف ضباط متنوعين في سد الفجوات بين السكان والقسم، من خلال فهم الخلفيات الثقافية والدينية للمجتمع.

ويضيف غالب أنه يخطط للترشح لولاية أخرى.. “لدي في الواقع الكثير من المشاريع، مشاريع كبيرة أريد إنجازها، وأريد الانتهاء منها للمدينة.. لإنهاء مشاريعي، أحتاج إلى دورتين على الأقل، وهو أمر ممكن للغاية”.

   
 
إعلان

تعليقات