Accessibility links

“شباب اليمن” يفوز ببطولة الجاليات اليمنية السنوية الثالثة لكرة القدم


Advertisements

هامترامك – “اليمني الأميركي” – عمر ثابت:

 فاز نادي شباب اليمن في ديربورن ببطولة الجاليات اليمنية السنوية الثالثة لكرة القدم، التي شهدتها ولاية ميشيغان، الأسبوع الماضي، واستضافتها مدينة هامترامك ومدينة ديربورن.

وشهدت الولاية لأول مرة تنظيم هذه البطولة التي أقيمت دورتها الأولى في ولاية كاليفورنيا ودورتها الثانية في ولاية ألاباما. 

وبلغ مجموع الفرق المشاركة في البطولة 9 فرق.. ووفقًا لما ذكره عضو اللجنة المنظمة، محمد الدعيس، فإن الفِرق هي: ميد ساوث يونايتد أف سي، هامترامك سيتي إف سي، باي اريا يونايتد، شباب اليمن، يمن يونايتد نيويورك، يمن يونايتد ميشيغان، يمن يونايتد كاليفورنيا، ألاباما يونايتد، إيه آي إم ميشيغان.

بدأت البطولة بحفل افتتاحي، الأربعاء – 31 أغسطس/ آب، فيما أقيم الحفل الختامي مع مباراة نهائي البطولة، الاثنين – 5 سبتمبر/ أيلول.. أقيمت كل من مراسم الافتتاح والختام في ملعب كيورث في هامترامك.

من أجل الشباب

عمدة هامترامك الدكتور أمير غالب أحد المتحدثين في حفل الافتتاح الذي أقيم في استاد كيوورث

 

وأكد عمدة مدينة هامترامك، الدكتور أمير غالب، أهمية أن تستضيف البطولة مدينة هامترامك، وقال :«من المهم أن يتعرف المجتمع اليمني إلى بعضهم البعض من الولايات المختلفة.. من المهم أيضًا أن يشارك الشباب، ويرونا نشارك أيضًا.. نريد أن نعلمهم أسلوب حياة صحي».

فيما نوهت عضو مجلس هامترامك، أماندا جاكوسكي، بخصوصية التنظيم والاستضافة في ظل وجود عمدة للمدينة من أصول يمنية، وقالت: «إنه الوقت المثالي لمدينة هامترامك لإقامة هذه البطولة هنا.. لدينا أول عمدة يمني أميركي، وهي أيضًا الذكرى المئوية لتأسيس هامترامك.. هذا احتفال عظيم بكرة القدم والثقافة والوحدة».

وضمت بطولة الجاليات اليمنية لكرة القدم منتخبات من ميشيغان ونيويورك وكاليفورنيا وألاباما وتينيسي.

وحضر البطولة رئيس الجمعية اليمنية الأميركية للجنوب، إبراهيم المنتصر الذي أكد أهمية البطولة ودعم الجمعية لها.

 وقال: «من المهم أن ندعم مثل هذه الأحداث؛ لأن شبابنا هم حصادنا.. شبابنا هم مستقبلنا.. إذا لم نستثمر في شبابنا من أجل المستقبل فسوف نخسر».

وأضاف المنتصر: «أشياء كهذه تلهم الشباب.. نحن كأقلية في البلد، علينا حقًّا أن نجتمع معًا وننظم مثل هذه لأنه عندما يراها الأطفال، فإنها تجعلهم يشعرون بالرضا.. تجعلهم يشعرون بالرغبة في المشاركة في المجتمع».

هامترامك سيتي إف سي  

فيما أشار مدرب نادي هامترامك إف سي، وافي الرياشي، إلى أن الهدف هو استمرار هذه البطولة على مدى الخمسين سنة القادمة.

وقال الرياشي: «في غضون عامين من الآن، سيحين وقت الشباب لتولي المسؤولية»، «ما نقوم به الآن هو لهم.. عندما يأتي الشباب إلى هنا ويشاهدون كل هذه الفِرق، أنا متأكد من أنهم سيرغبون في المشاركة في المستقبل».

بناء المجتمع

الحدث الذي استمر خمسة أيام لم يشمل كرة القدم فقط، بل شارك أعضاء الفِرق وعائلاتهم وأصدقائهم في أنشطة خارج ملاعب كرة القدم مثل: كرة الطائرة الجماعية، والتنس، والشطرنج، وقراءة القرآن.

كما حصل الناس على فرصة للتعرف إلى بعضهم البعض خارج الملاعب، وهو جزء مهم من بناء المجتمع.

وقال عمدة هامترامك، الدكتور غالب: «لا يهم من سيفوز ببطولة كرة القدم، فالجميع فائز في النهاية».

أبطال!

بعد كل الاحتفالات، انتهى بنا المطاف بالفوز بالبطولة، وكان هذا الفريق نادي شباب اليمن!

بعد الوصول إلى النهائيات في بطولة العام الماضي من خلال نادي هامترامك سيتي إف سي، تمكن المدرب محمد الرياشي ولاعبو نادي شباب اليمن في هذه البطولة من إنجاز المهمة والحفاظ على الكأس في ولايتهم الأم ميشيغان.

واجه فريق كرة القدم في ديربورن فريق ديربورن آخر، فريق إيه آي إم ميشيغان، في مباراة نهائي البطولة.. كانت النتيجة التعادل 1-1 بعد الوقت الإضافي، لذلك احتاجوا إلى ركلات الترجيح لحسم المباراة، وذلك عندما تولى نادي شباب اليمن السيطرة وفاز بركلات الترجيح 5-3.                              

بعد المباراة تحدثنا مع رئيس نادي شباب اليمن، طارق ناصر، وسألناه عن رأيه في فوز البطولة.

قال ناصر: «لقد عمل الفريق بجد من أجل هذه البطولة.. بعد الخسارة الفادحة العام الماضي، عاد اللاعبون ولم يتوقفوا عن التدريبات.. لقد استحقوا هذه البطولة».

وأضاف: «أنا فخور جدًّا، ولا أستطيع وصف شعوري الآن بأيّ كلمات، لكننا أردنا أيضًا أن نشكر جميع المدربين واللاعبين والإدارة، وخاصة الجماهير.. لقد كانوا رائعين هناك!».

بدورنا في صحيفة (اليمني الأميركي) نتقدم بالتهنئة إلى نادي شباب اليمن؛ لفوزهم ببطولة الجاليات اليمنية السنوية الثالثة لكرة القدم.

   
 
Advertisements

تعليقات