Accessibility links

سنان ممثَّلاً لليمن في جوائز الأفضل السنوية (the best) لاتحاد الفيفا


صنعاء – “اليمني الأميركي” – محمد الأموي

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الزميل بشير سنان -عضو الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي- ممثِّلاً لليمن في تصويت جوائز الأفضل (the best) السنوية لنسخة العام 2020.

Advertisements

وتلقّى سنان دعوة رسمية من فيفا، السبت – الموافق 21 تشرين الثاني (نوفمبر)، للمشاركة في التصويت على الجائزة للسنة الثانية على التوالي، التي ستُقامُ في الـ 17 من كانون أول (ديسمبر) القادم، بعد أنْ تقرَّرَ سابقًا إلغاؤها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

Advertisements

وذكَرَ “الفيفا”، في بيانٍ صحفي – الجمعة – عبْر موقعه الرسمي، أنّ عملية التصويت على الجوائز ستبدأُ في الـ 25 مِن تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، وتنتهى في الـ 9 من ديسمبر المُقْبِل.

Advertisements

في تصريحٍ لـ” اليمني الأميركي” قال الزميل بشير سنان – الرئيس السابق للجمعية اليمنية للإعلام الرياضي: تلقيتُ العام الماضي رسالة إلكترونية من الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد أنْ نشرتُ عددًا من المواضيع باللغة الإنكليزية عن الرياضة اليمنية وواقعها، وفوجئتُ اليوم السبت بتلقِّي رسالة إلكترونية تفيدُ باختياري للتحكيم في جوائزه كممثِّلٍ عن اليمن وأسرة الإعلام الرياضي اليمني.

وأعرَبَ عن سعادته بهذا الاختيار والتواجد الاستحقاقي لليمن كأول يمني يُشارِكُ في تحكيم جوائز ذابست بعد أنْ أصبحتْ خاصة بالفيفا.

وسبقَ أنْ شاركَ اليمن ممثلاً بالإعلامي عادل الحبابي في تحكيم جائزة الكرة الذهبية عندما كانت بالشراكة بين الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وصحيفة فراتس فوتبول الفرنسية.

وقال سنان: ما يهمني هو تواجد اليمن في هذه المحافل الكبرى سواءً عبْر بشير أم غيره من الزملاء اليمنيين؛ لِأنّ ذلك التواجد يُشكِّلُ فتْح أبواب جديدة للتعريف باليمن من خلال نجوم العالم مثل كريستيانو رونالدو، أو ميسي، أو ليفاندوفسكي، الذين سيبحثون عن الدول التي منحتهم صوتها، أو التي لم تُصوِّتْ لهم، وقد يكون صوت اليمن صوت جوكر وحاسم لِأحدهم في الفوز، فتحصلُ اليمن على أضواء أكثر.

ويتضمنُ الحفل السنوي للفيفا توزيع العديد من الجوائز، أبرزها أفضل لاعب ولاعبة في العالم، وأفضلُ مدرّب للرجال والسيدات، وأفضل حارس مرمى للرجال والسيدات، والتشكيل المثالي الأفضل في العالم لهذا العام (رجال وسيدات) أيضًا، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف، بالإضافة إلى جائزة اللعب النظيف والجماهير.

ويُعدّ الزميل سنان أحد أبرز الوجوه الإعلامية الشابة في اليمن.. ساهمَ مع زملائه في تأسيس الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي، وتقلّد عددًا من المناصب الإعلامية في عددٍ من المؤسسات الرياضية خارجيًّا، كما سبق له المشاركة كمحكّم في العديد من الجوائز الدولية ذات الصلة بكرة القدم، أبرزها جوائز مجلة تيتان الصينية، وجريدة الهداف الجزائرية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرَّرَ في شهر آيار (مايو) الماضي، إلغاء حفل توزيع جوائز الأفضل خلال عام 2020، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويُشارِكُ في تحكيم الجوائز لهذا العام 211 محكّمًا، يُمثلون بلدانهم.

  • 64
    Shares
Advertisements

تعليقات