Accessibility links

درع نجم السرد اليمني 2021م لوجدي الأهدل


Advertisements

صنعاء – “اليمني الأميركي”:
منح نادي القصة (إل مقه) بصنعاء، في احتفالية، يوم الأربعاء، درع نجم السرد اليمني لعام 2021م للقاص والروائي والسينارست وجدي الأهدل ّ(1973)؛ تقديرًا لخصوصية منجزه الإبداعي المتواتر منذ تسعينيات القرن الماضي.

وأُلقي، في الاحتفالية، عددٌ من الكلمات والشهادات أشادت بفرادة تجربة المحتفى به، وما تميزت به أعماله القصصية والروائية، بالإضافة إلى كتاباته في السيناريو، والتي تعكس، في مجملها، مستوى إبداعيًّا فارقًا كان جديرًا بوضع اسم وجدي الأهدل ضمن أهم أسماء كتّاب السرد عربيًّا.

وسلّطت الكلمات، مزيدًا من الضوء على بعض محطات تجربة المحتفى به، كما نوهت ببعض أعماله، وما تفردت به من سمات كرّست وجدي مبدعًا مختلفًا.

كما أشارت لبعض المنعطفات التي مرت بها تجربته، منوهة بالمعاناة التي تحمّل متاعبها جراء مضمون أعماله الإبداعية، إذ وصل الأمر لفراره خارج اليمن مع استخدام الدين في مواجهته، علاوة على بقاء اسمه ضمن الممنوعين من السفر لسنوات.

وتطرقت الشهادات لخصوصية تجربة الأهدل الثقافية على صعيد مشاركته في الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، ومساهمته في إدارة النشاط الثقافي لمؤسسة العفيف الثقافية، بالإضافة إلى مشاركته المستمرة في دعم المبدعين الشباب، وغيرها من الجهود التي عززت من إيجابية فعله الثقافي العام.

حضر الاحتفالية عدد من الأدباء والكتّاب والإعلاميين والمثقفين.

بدأ وجدي الأهدل نشر أعماله السردية في تسعينيات القرن الماضي، وتحديدًا منذ عام 1997 من خلال قصص “زهرة العابر”، أتبعها، حتى الآن، بست مجاميع قصصية، وخمس روايات، آخرها رواية “أرض المؤامرات السعيدة” عام 2018، بالإضافة لكتابات في المسرح والسيناريو.

* الصورة المنشورة تعود لنادي القصة – (إل مقه). 

   
 
Advertisements

تعليقات