Accessibility links

جليلة أحمد.. أول يمنية أميركية تتولى منصباً قيادياً في إدارة مدارس هامترامك


Advertisements
Advertisements

اليمني الأميركي:  هامترامك

عين المجلس التعليمي بمدينة هامترامك أول يمنية أميركية في منصب إداري قيادي بالمجلس. وصدر قرار المجلس بتعيين جليلة حسن أحمد في منصب مدير إدارة تعليم اللغة الإنجليزية بالمدارس العامة في المدينة ابتداء من نهاية أغسطس الماضي.

وعبرت جليلة أحمد عن سعادتها بهذا القرار، قائلة في تصريح لـ”اليمني الأميركي” إنه لشرف لي أن أكون جزءا من إدارة المدارس العامة بمنطقة هامترامك، فقد كان أمرا رائعا بالنسبة لي العمل مع جميع الجهات المعنية لوضع خطة لدعم متعلمي اللغة الإنجليزية”. وأشارت إلى أنها تعمل مع مجموعة من المبادرات المحلية وبشكل وثيق مع مدراء الإدارات المختلفة بالمجلس التربوي للمدينة.

وأوضحت جليلة أحمد بأن البيانات المتوفرة تشير إلى وجود نمو مستمر في عدد متعلمي اللغة الإنجليزية في المدينة التي تكتظ بالمهاجرين الجدد من مختلف البلدان ومنها اليمن. وأرجعت أحمد ذلك إلى وجود العديد من اللاجئين الذين غادروا البلدان التي مزقتها الحروب.

وأضافت بأن بيانات العام الدراسي 2015-2016 بشأن عدد الطلاب الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية، بلغ العدد 1103 طالبا وطالبة، مشكّلين نسبة 37.05% من عدد الطلاب في المنطقة التعليمية، وقد زاد هذا العدد ليبلغ 1580 طالب وطالبة خلال العام الدراسي الحالي، مشكّلين نسبة 50% من عدد الطلاب في مدارس المنطقة. وبالنظر إلى هذا الكم الهائل من متعلمي اللغة الإنجليزية في منطقتنا فسوف يكون هناك الكثير من الدعم المقدم للطلاب والموظفين وأولياء الأمور والإدارة. بحسب جليلة أحمد.

وعن سير عملها تقول مديرة إدارة تعليم اللغة الإنجليزية بمدارس هامترامك، أنه وبعد جمع كل البيانات عن متعلمي اللغة الإنجليزية ومستويات الدعم المطلوبة والمفترض تقديمها، فقد تم إقرار تخصيص نصف يوم شهرياً للتطوير المهني ودعم الموظفين في إدارة تعليم اللغة الإنجليزية من أجل التدريب على أفضل الممارسات والتطوير المهني.

وعبرت عن تطلعها لإقامة منتديات رئيسية شهرية لتبادل المعلومات مع الأسر وأفراد المجتمع لما من شأنه بناء جسر بين البيت والمدرسة وخلق شراكات مجتمعية، كما تسعى إدارتها لإعادة هيكلة جدول الحصص في المدراس الثانوية بهدف تقديم الدعم لمتعلمي اللغة الإنجليزية وتوفير الدعم المكثف لهم في مجال آداب اللغة الإنجليزية.

وأعربت جليلة أحمد عن شكرها لرئيس المجلس التعليمي توماس نيكزاي وأعضاء المجلس على دعمهم لها في توجهها لغرض تحقيق النجاح المطلوب في إدارة تعليم اللغة الإنجليزية.

من جهته، عبر نيكزاي عن سعادته لوجود المهارات والخبرة والمعارف اللازمة لدى جليلة أحمد واستثمارها كجزء من فريق العمل في إدارة المدارس العامة.

وأضاف نيكزاي بأن مديرة إدارة تعليم اللغة الإنجليزية جليلة أحمد تقوم بوضع خطة لا تهدف فقط إلى تزويد طلاب اللغة الإنجليزية بالتعليم اللازم لضمان نجاحهم في المحطة القادمة في رحلتهم التعليمية وبل أيضا لتمكينهم من النجاح في مكان العمل. مؤكداً بأنها ستعمل أيضاً على تبني ودعوة وتشجيع كافة المجموعات العرقية في المجتمع للمشاركة الفاعلة مع مدارس هامترامك العامة.

Advertisements

تعليقات