Accessibility links

تعيين جيهان عياش في لجنة القرارات بمجلس تعليمي ميشيغان


Advertisements
Advertisements

هامترامك  -سيمون آلبرت – ترجمة/ ذكريات البرام

كرّست جيهان عياش جهودها لتطوير وإنماء القدرات كعضو في المجلس التعليمي بمدارس هامترامك العامة، من خلال التطوع لحضور المؤتمرات، وأخْذ الدورات، وتولّي مهام سكرتير المجلس التعليمي في هامترامك، وقد قامت بأكثر من هذا لإثبات جدارتها.

الآن، وبالإضافة إلى عضويتها في المجلس التعليمي بمدارس هامترامك العامة، وخدمتها مع جمعية ميشيغان للصحة العامة، اختِيرت في جمعية ميشيغان للمجالس التعليمية (MASB) للعمل في لجنة القرارات واللوائح الخاصة.

فرص التعليم

جيهان

جيهان عياش

 

بالإضافة إلى عضويتها في المجلس التعليمي بمدارس هامترامك العامة، اُختِيرت جيهان عياش في لجنة القرارات واللوائح بجمعية ميشيغان للمجالس التعليمية(MASB)

تنظر جيهان عياش بامتنان لِما لقِيَته في مدارس هامترامك العامة التي منحتها وزملائها في مجلس الإدارة فرصة لتطوير قدراتهم.

«أنا ممتنة لمدارس هامترامك العامة لِمنحي وزملائي في مجلس الإدارة فرص التطوير المهني من خلال الدورات والمؤتمرات».

وتُعرِبُ عن الأمل في أنْ تُسهِم من خلال موقعها الجديد في لجنة القرارات بجمعية ميشيغان للمجالس التعليمية في تعزيز المشاركة على مستوى الولاية.

«آمل أنْ يؤثّر التزامي بـ MASB من خلال هذه اللجنة، في زملائي للمشاركة بشكل أكبر في عملنا على مستوى الولاية.. لا ينبغي أنْ يعيش التعليم العام في أبراج؛ فنحن بحاجة إلى العمل معًا على مستوى ميشيغان. «

تشغل جيهان عياش، حاليًّا، موقع سكرتير المجلس التعليمي في هامترامك، وكسكرتير فقد ساهمت في المجلس، ونالت إعجاب وتقدير أعضاء المجلس.

هي، أيضًا، خرّيجة مدارس هامترامك العامة، وستكون أول مَن يُمثّل المجلس التعليمي في تاريخ هامترامك على مستوى الولاية.

مشرِفة مدارس هامترامك العامة جليلة أحمد أثنت على ما قدّمته عياش في مجلس إدارة المجلس التعليمي في المدينة.

«قدّمت جيهان عياش مساهمات كبيرة في مجلس إدارة HPS منذ انتخابها عام 2018، وهي ملتزمة بتوفير فرص التعليم العادل للطلاب، وستساعد على تعزيز مهمته «.

المناطق التعليمية

تأمل عياش أنْ يسمح موقعها الجديد برؤية متجددة لاحتياجات المناطق التعليمية الحضرية مثل مدارس هامترامك العامة.

وبما أنّ معظم سكان ولاية ميشيغان يعيشون في المناطق الريفية، فإنّ العديد من المبادرات على مستوى الولاية تُركز على المناطق التعليمية ذات الكثافة السكانية الصغيرة والاحتياجات التعليمية المختلفة كليًّا تقريبًا.

«إنه من الجيد جدًّا أنني أفهم أنَّ بقية ميشيغان بهذه الطريقة، والطريقة التي بُنِيت بها المناطق التعليمية كانت كذلك، ولكن المناطق التعليمية في المدينة موجودة أيضًا، كما لدينا ظروف فريدة من نوعها تحتاج إلى معالجة»، قالت عياش.

تعيين عياش في لجنة القرارات يعني أنها ستعملُ مع أعضاء آخرين في مجلس التعليم من جميع أنحاء الولاية لِوضع مقترحات سياسية على مستوى الولاية

تعيين عياش في لجنة القرارات واللوائح يعني أنها ستعملُ مع أعضاء آخرين في المجلس التعليمي من جميع أنحاء الولاية بشأن القضايا المهمة لِوضع مقترحات سياسية على مستوى الولاية، حيث إن رابطة ميشيغان لمجالس المدارس هي رابطة تضم أكثر من 600 مجلس تعليمي من جميع أنحاء الولاية.

وتتمثل مهمتها المعلَنة بتوفير قيادة تعليمية جيدة ومُنصِفة لكلّ منطقة تعليمية في ميشيغان.

ليس هذا التعيين جديدًا، فبعد أنْ عمِلت جيهان مع جمعية الصحة العامة في ميشيغان، كانت جاهزة لهذا الدور الجديد.

وعلى الرغم من أنها ستنتقل إلى المرحلة التالية من سياسة التعليم في ميشيغان، إلا أنها سوف تواصل عملها، أيضًا، كسكرتير للمجلس التعليمي في هامترامك، بالإضافة إلى عملها في الجمعية.

  • 70
    Shares
Advertisements

تعليقات