Accessibility links

تعليمات مهمة التزِم بها عند سفرك في مطارات أميركا،خاصة بعد أحداث العراق الأخيرة


Advertisements

” اليمني الأميركي” – متابعات:

ماذا يجب أن تعرفه عند سفرك في مطارات أميركا، وخاصة بعد أحداث العراق الأخيرة؟

في الأسابيع الماضية تم استهدف وقتل قائد فيلق القدس الإيراني في العراق وشخصيات أخرى، وتم الردّ على الحادثة بهجوم على مواقع عسكرية أميركية في العراق، والتي تضمّ حوالى (5) آلاف جندي، وهم هناك بناءً على برنامج شراكة بين أميركا ودول أوروبية والعراق ضمن ما يُعرف بالتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، ومحاربة تنظيم الدولة هناك.

بعد هذه الحوادث أصبحت كلّ الدوائر الأمنية والحدود البرية والبحرية والجوية في الولايات المتحدة في انتباه تام، كما أُعيد تشغيل نظام الألوان في وزارة الأمن الداخلي في أميركا، والتي اُستُخدمت لآخر مرة في العام 2015 عند التهديد بوجود هجوم كيماوي أو عمليات من قبيل هذا العمل الإرهابي في أميركا.

على صعيد المستجدات تم حجز وتأخير الكثير من المسافرين، من أصول ايرانية، في الحدود الأميركية الكندية، حيث شكا الأغلبية من سوء التعامل معهم وزيادة الفحص والتدقيق عليهم، إضافة إلى تأخيرهم لوقت وصل إلى عشر ساعات، بتوقيفهم وإخضاعهم للمساءلة، كما أوضحت تقارير إعلامية باللغة الانكليزية في الصحف المحلية والصحف الكبرى.

وذكرت أقوال الذين أوقفتهم السلطات أن الآخرين من الجنسيات الأخرى لم يتعرضوا لأيّ فحص وتدقيق، واعتبروا هذا بالنسبة إليهم عنصرية في التعامل، حيث تم السؤال، أيضًا، عن تاريخهم الإثنيوعن أصولهم.

وفي تصريح إعلامي للمنظمة العربية للتمييز العنصري طرحت المنظمة بعض التعليمات الضرورية التي يتوجب على المسافر معرفتها والالتزام بها لمواجهة هكذا مواقف، ومنها:

– لا إشعار في الفحص والتدقيق:

سلطات المطارات لا تُعطي المسافر أيّ إشعار أو تنبيه في فحصه أو مقابلته، أو بعذر أن هناك تصرفًا مشكوكًا فيه في أي وقت للفحص،فإن قام ضابط المطار بفحصك أو أخذ تلفونك أو جهازك المحمول،أو أي شيء يتعلق بممتلكاتك، عليك أن تأخذ وصلًا بذلك.

– ما الأسئلة التي يحقّ للوكالة الأمنية في المطار أن تسألك؟

إن كنت مواطنًا أميركيًّا، أو لديك الكرت الأخضر فلا يمكنهم رفض دخولك إلى أميركا بسبب عدم إجابتك عن الأسئلة الخاصة بالجنسية،أو بسبب عدم إغلاق تلفونك أو جهازك المحمول.. لكن إنْ كنتَ قادمًاللزيارة فقط، فهذا بإمكانه أن يُعرضّك لعدم الدخول إلى أميركا، وهذا من حق الأجهزة الأمنية في المطارات.

في حال تم سؤالك عمّا يتعلق بديانتك أو موقفك السياسي أو اثنيتكوأصلك أو قوميتك فمن حقك الصمت وعدم الرد حتى تطلب محاميًايُمثّلك، وهذا بالطبع في حال أنك مواطن أميركي، أو حاملٌ الكرت الأخضر، وعليك أن تحتفظ بحقك ولا تكذب في أيّ شيء، ولا تقُم بتوقيع أيّة ورقة دون وجود محامٍ يُمثّلك.

اكتب كل

اكتب كل شيء:قد ترغب في أنْ تكتبَ كلّ شيء تتذكره في حال توقيفك، أو أنْ تكتبَ – أيضًا – اسم المكان واسم الوكالة التي أوقفتك، فهناك أكثر من وكالة أمنية داخل المطار، منها خاصة بالأمن وأخرى خاصة بالهجرة.. وعليك أنْ توضح كيف تمّ التعامل معك، وبدقة.

 

 

Advertisements

تعليقات