Accessibility links

الحزب الديمقراطي يقر تمثيل اليمنيين الأميركيين بالـ “كوكس”.. السادة اعتبرها خطوة مهمة تمكن الجالية من المشاركة في القرار


Advertisements
Advertisements

اليمني الأميركي: ديربورن

اعتمد الحزب الديمقراطي في ولاية ميشيغان رسمياً “كوكس caucus” خاص باليمنيين الأميركيين ضمن مكونات الحزب الديمقراطي. طبقاً لما أعلن رئيس الجمعية الوطنية لليمنيين الأميركيين الأستاذ عبدالحكيم السادة.

واعتبر السادة هذه الخطوة مهمة جداً كونها تعترف لأول مرة بوجود المهاجرين اليمنيين بشكل مستقل ضمن مكونات وتركيبة الحزب الديمقراطي وذلك بعد أكثر من مضي خمسين عاماً ظلت فيها الجالية اليمنية مجرد مشاركة بدون تمثيل حقيقي في اتخاذ القرار.

وأضاف السادة في بيان تلقت “اليمني الأميركي” نسخة منه القول “صحيح أن العمل تطوعي واختياري وسياسي بحت إلا أن وجودنا بشكل مستقل وضمن الهيئات الرسمية للحزب الديمقراطي يمكننا من المشاركة في القرار والإسهام في العمل والبرامج”.

ودعا السادة اليمنيين الأميركيين الحاصلين على عضوية الحزب الديمقراطي إلى اجتماع لم يحدد موعده بعد وذلك لغرض التعرف على بعض وإتاحة الفرصة لمشاركة الجميع في عمل الـ“كوكس caucus” وأنشطته.

يشار إلى أن المشاركة اليمنية الأميركية ستكون خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي العام الخاص بولاية ميشيغان والمقرر إقامته في عاصمة الولاية لانسنغ على مدى ثلاث أيام، وخلال الفترة من الثامن والعشرين وحتى الثلاثين من شهر أغسطس المقبل.

Advertisements

تعليقات