Accessibility links

الجمعية اليمنيّة الأميركية في مدينة “هامترامك” تُنظّم احتفالية في الذكرى الـ5 لتأسيسها


Advertisements

هامترامك-«اليمني الأميركي»:

نظّمت الجمعية القيادية اليمنيّة الأميركية احتفالاً تكريميًّا وأمسية ثقافية يمنية في قاعة آزال بمقر الجمعية في مدينة هامترامك، تم خلاله تكريم المؤسسين ومديري الإدارات السابقة، وكذا الداعمين لأنشطة وفعاليات الجمعية، والشخصيات الاجتماعية ورجال مال أعمال واعلاميين ومؤسسات دينية وسياسية واعلامية وفِرق رياضية بالمدينة.
وفي الاحتفال، الذي استُهل بالسلامين والنشيدين الوطنيين (الأميركي واليمني)، ثم آيٍ من القرآن الكريم، تلاها الشيخ/ ياسر عبدالسلام، إمام وخطيب جامع علي بن أبي طالب بمدينة هامترامك.. أُلقيت كلمة لأمين عام الجمعية محمد دهسان الدعيس، وكلمة المؤسسين والمكرّمين، ألقاها لقمان اليافعي، اللتان أكدتا أن الجمعية جزء من مكونات المجتمع بالحاضرين، شاكرين لهم تفاعلهم الدائم وحضورهم ودعمهم المستمر لأنشطة الجمعية.
وتطرّق أمين عام الجمعية لبعض الخدمات التي تقدّمها الجمعية، وتسعى إلى استمراريتها وتطويرها، ومنها الفصول الدراسية لتعليم اللغة الانكليزية لأبناء الجالية من الجنسين بكادر تعليمي موهل ومتميز وتوفير حافلات لنقل النساء من وإلى الفصول بسائقات من الكادر النسائي، وكذا فصول لتدريس المتقدمين للحصول على الجنسية والمساعدة في ذلك، وكذا فصول دراسية ومعامل لتدريس الكمبيوتر والمساهمة في الاحتفالات والمناسبات والمهرجانات التي تُقام في المدينة.
تخلل الاحتفال إلقاء القصائد الشعرية للشعراء نبيل الجعوني وإسماعيل اليافعي ومهند المريسي.
وتم خلال الاحتفال تكريم المكرّمين من أبناء الجالية اليمنية بالدروع التذكارية والشهادات التقديرية.
وعقب مأدبة الغداء بدأت فقرات الأمسية الثقافية التي تخللتها أناشيد وطنية وأغانٍ تراثية وزوامل شعبية تعكس ثقافة وخصوصية مجتمعنا اليمني وارتباط أبناءه في بلاد المهجر بوطنهم الأم.

Advertisements

تعليقات