Accessibility links

الجمعية القيادية بهامترامك تختتم دورتها الأولى لتعليم اللغة الإنجليزية


Advertisements
Advertisements

اليمني الأميركي – هامترامك

أنهت الجمعية القيادية اليمنية الأميركية، فصلها الدراسي الأول لتعليم اللغة الإنجليزية والذي يستهدف المهاجرين اليمنيين الجدد الوافدين لمدينة هامترامك.

وقالت الجمعية في بيان لها إن بدء تقديم فصول تعليم اللغة الإنجليزية يأتي في “إطار الخدمات العامة التي تقدمها الجمعية وحرصاً منها على أهمية الاهتمام بالجانب التعليمي”. ونظم حفل مصغر في مقر الجمعية يوم السادس والعشرين من مايو الماضي، كُرم خلاله الطلاب الذين حضروا الدورة الأولى ووزعت عليهم الشهادات.

يشار إلى أن الدورة التعليمية نظمت بالتعاون مع منظمة أمبرلا تري Umbrella Tree المهتمة بشؤون التعليم. وعبر الطلاب عن ارتياحهم لنتائج الدورة، مطالبين بالمزيد من الدورات التعليمية المختلفة.

وأبدى رئيس منظمة “أمبرلا تري” إيريك داين  – وهو من تولى عملية تدريس الطلاب – عن استعداده للتعاون مع الجمعية القيادية لتوسيع مجال التدريس ليشمل الطلاب من الجنسين وبمختلف المستويات.

 

 

.. ولجنة الرقابة تصدرها تقريرها السنوي

أصدرت لجنة الرقابة والتفتيش بالجمعية القيادية اليمنية الأميركية تقريرها حول تقييمها لأداء مجلس الأمناء للعام الفائت 2015.

وجاء في التقرير الذي أعدته اللجنة برئاسة الأستاذ جمال التركي، إن الهيئة الإدارية أدت مهامها خلال الفترة الماضية بالشكل المطلوب وضاعفت اجتماعاتها الشهرية ما جعلها تنجح في تقصير إجراءات تسجيل الجمعية واستصدار ما يلزمها وإشهارها قانوناً في فترة وجيزة.

على المستوى التنظيمي، أشار تقرير اللجنة إلى أن نسبة حضور أعضاء الهيئة الإدارية للاجتماعات كان متفاوتاً، وحذرت من سجل غيابياً طويلاً من الأعضاء.

ولفت التقرير إلى أنه ورغم الجهود التي بذلت، فقد ظهر أن هناك تباطؤ في استيعاب الهيئة لمتطلبات الانتقال من مرحلة التأسيس إلى مرحلة تقديم البرامج والخدمات لأبناء الجالية.  وختمت اللجنة تقريرها بالتأكيد على ثقتها بأن الجمعية سائرة في الطريق الصحيح، طالما ركزت الهيئة الإدارية على أن قوة الجمعية تستمد من نظامها الأساسي لا من قوة القائمين عليها.

Advertisements

تعليقات