Accessibility links

استئناف تزايُد إصابات كورونا في هامترامك وثبوت إصابة العمدة بالوباء


Advertisements
Advertisements

هامترامك – “اليمني الأميركي”: في مقطع فيديو نشرته مؤخرًا، أعلنت عمدة هامترامك كارين ماجوسكي تزايُد ظهور حالات فيروس كورونا في المدينة.

 

يُشار إلى أنه منذ آخر تحديث لحالات فيروس كورونا، نشرته “اليمني الأميركي” بتاريخ 28 أيار/ مايو، تضاعف عدد حالات الفيروس في الولايات المتحدة ثلاثة أضعاف تقريبًا، مع وفاة 50 ألف شخص نتيجة لهذا المرض.

 

يُفصِّل الفيديو أنّ الزيادة في أعداد الحالات في هامترامك – حيث يتم الإبلاغ حاليًّا عن 296 حالة فيروس كورونا نشطة – قد ارتفعت بشكل كبير من إجمالي 171 حالة في 28 أيار/ مايو. 

 

وشهدت مقاطعة واين، ككُل، ذروتها الأخيرة في أرقام الحالات الجديدة في أواخر تموز/ يوليو، عندما تم الإبلاغ عن 239 حالة في اليوم التاسع والعشرين.

 

ولكن ربما كان الأمر الأكثر إثارة للدهشة في الفيديو هو إعلان كارين ماجوسكي بالتفصيل عن نتائج اختباراتها الإيجابية الخاصة بكورونا. 

«بِدءًا من 1 آب/ أغسطس، كان لدينا سبع حالات جديدة، ثم ثلاث، ثم عشر، وخمس، وتسع، وست، وتسع، ثم ثلاث حالات جديدة.. عندما خاطبت هامترامك آخر مرة في 14 حزيران/ يونيو، كان لدينا 180 حالة، و22 حالة وفاة. اعتبارًا من 8 أغسطس، وصلنا إلى 290 حالة، و24 حالة وفاة»، وقالت العمدة ماجوسيكي: «واحدة من تلك الحالات الجديدة أنا».

                             عمدة هامترامك  

على الصعيد الوطني، لم يتباطأ عدد حالات كورونا المؤكدة. في الواقع تُظهِر البيانات أنّ عدد الحالات الجديدة في تسارُع منذ بداية يونيو.

 

كانت مقاطعة واين من بين أكبر ثلاث مقاطعات من حيث الإصابة بفيروس كورونا. الآن، ارتفعت المقاطعات الأخرى في القائمة، مما يضع مقاطعة واين في المرتبة 26 من بين أكثر الحالات نشاطًا، مع احتلالها المرتبة 21 من معظم الحالات بالنسبة لعدد سكانها.

                             حالة الولاية  

في ميشيغان، تعرضت الحاكمة ويتمير لانتقادات بسبب العديد من جوانب خطة استجابتها لفيروس كورونا. ويتحدث العديد من المنتقِدين، بمَنْ فيهم أولئك الذين شاركوا في احتجاجات الحرية الأصلية – وهي مجموعة تُسمّى ميشيغان المتحدة من أجل الحرية – عمّا يرون أنها جهود اقتصادية تعسّفية.

 

ومع ذلك، بالنسبة لعدد الأشخاص الذين انتقدوا استجابة ويتمير، أشاد الكثيرون بالإجراء السريع الذي نقل ولاية ميشيغان من أعلى خمسة معدلات لـكورونا، وصولاً إلى الولاية التي احتلت المرتبة 18 في الحالات المصابة حاليًّا.

 

ومع ذلك، فإنّ هذا لم يمنع الحاكم ويتمير من مواصلة إعلان الطوارئ الذي سيمتدّ حتى 4 أيلول/ سبتمبر من هذا العام.  

 

اتخذت لانسينغ قرارًا بإغلاق الحانات والمطاعم في المناطق الشمالية من الولاية، بينما أعيد فتح كازينوهات ديترويت. وهذا له علاقة بقدرة البلديات على تحصيل الضرائب أكثر مما هو أكثر أمانًا، وفقًا لتقرير يعرضُ بالتفصيل أكبر نقاط الإيرادات في مدينة ديترويت.

 

تُنتجُ الكازينوهات الثلاثة مُجتمِعة ما يقرب من 200 مليون دولار من عائدات الضرائب السنوية لمدينة ديترويت. لذلك، في حين أنّ عمليات الإغلاق قد تبدو عشوائية، فقد خفّضت مدينة ديترويت إجمالي 194 مليون دولار من نفقاتها في شهر مايو من هذا العام.

                             وضْع هامترامك 

قالت ماجيوسكي: «على الرغم من ارتداء القناع دائمًا في الأماكن العامة، وفي الهواء الطلق في الشارع، وفي الأماكن المغلقة، وتجنُّب التجمعات قدْر الإمكان، فقد ثبت، الآن، إصابتي مرتين بفيروس COVID-19».

 

جاءت الأخبار بمثابة صدمة للكثيرين، بما في ذلك عدد قليل من أعضاء مجلس مدينة هامترامك. قالت العمدة ماجيوسكي إنّ الحالة لا تؤثر في قدرتها على العمل، لكنها، كما حذّرت، ستكون أقلّ انخراطًا في الحياة في المدينة.

 

تتزايد قضايا هامترامك مرة أخرى، ومع هذه الأرقام، تأتي احتمالية عودة بقية الولاية إلى مرحلة سابقة من خطة إعادة فتح الحاكم ويتمير. 

 

تتكون الخطة من ست مراحل مسترشدة بانتشار COVID-19. ويتم تحديد المرحلة الأولى من خلال النمو غير المنضبِط، بينما يتم تحديد المرحلة السادسة بعدم وجود حالات جديدة بعد الآن.

 

في الوقت الحالي، توجدُ لدى الحاكم ويتمير أجزاء مختلفة من الولاية في مراحل مختلفة من إعادة الافتتاح. شمال ميشيغان وشبه الجزيرة العليا في المرحلة الخامسة، مما يعني أنهم يحتوون الفيروس بنشاط. وفي الوقت نفسه، المنطقة الأولى – حيث تقع مقاطعة واين – في المرحلة الرابعة، مما يعني أنها تتحسن.

 

تُظهرُ الإحصائيات على مستوى الولاية ارتفاعًا ثابتًا في عدد الحالات، ومع ذلك يوضح الرسم البياني أنّ هناك بعض المؤشرات على تباطؤ النمو.

 

بالنظر إلى حالة هامترامك، من الضروري معرفة أنّ فيروس كورونا الجديد يُمكن أنْ ينتشرَ بسهولة، ولكن يُمكِن احتواؤه بسهولة إذا مارس الجميع التباعُد الاجتماعي، وارتدَوا أقنعة واقية، كما أنّ غسل يديك لنْ يضرّ أيضًا.

  • 114
    Shares
Advertisements

تعليقات