Accessibility links

احتفال افتراضي بفائزي جائزة الربادي للقصة القصيرة (الدورة الثانية)


Advertisements

صنعاء – “اليمني الأميركي”:
نظمت جائزة الربادي للقصة القصيرة، أمس السبت، احتفالاً افتراضيًّا عبر تطبيق زووم بفائزي دورتها الثانية (2021-2022).

وفي الحفل، هنأ رئيس مجلس أمناء الجائزة، ناشر صحيفة (اليمني الأميركي)، رشيد النزيلي، في كلمة القاها نيابة عنه عضو مجلس الأمناء، الصحافي والناقد أحمد الأغبري، الفائزين والفائزات  بالدورة الثانية للجائزة.

واعتبر هذا الفوز تقديرًا للتجارب الإبداعية، وتشجيعًا للمسيرة الأدبية للفائزين والفائزات.

وأضاف: أن استحداث الجائزة إنما جاء من أجل تحقيق عدد من الأهداف، أبرزها الوصول إلى المبدعين الشباب ومنحهم فرصة للوصول إلى القارئ وتقدير إبداعهم وتشجيعهم على المضي قدمًا.

ونوّه بما تحقق للجائزة من نجاح في الدورتين الأولى والثانية، مؤكدًا حرص مجلس الأمناء على تطوير الجائزة ورفع قيمتها.

وقال النزيلي: يحدونا الأمل في أن تكون جائزة الربادي للقصة القصيرة جائزة متميزة في تشجيع ودعم الكتّاب الشباب ودفعهم إلى تقديم الأفضل، والمضي نحو الأجمل وخدمة اليمن الحبيب، لا سيما في هذا الظرف الحرج.

وأعرب عن الشكر لأعضاء لجنة التحكيم؛ لِما بذلوه من جهود كبيرة خاصة في الدورة الثانية، “لأن مستويات النصوص المتقدمة كانت متميزة، وبالتالي كانت المنافسة كبيرة، الأمر الذي ضاعف من صعوبة مهمة لجنة التحكيم”.

وأعلن النزيلي أن رعاية الصحيفة للشباب المبدعين ستمتد إلى ما بعد الفوز من خلال إتاحة فرص النشر للنصوص المتميزة في موقع الصحيفة الإلكتروني…

واعتبر هذه الجائزة تحية لائقة لروح المناضل الراحل الأستاذ محمد علي الربادي الذي تحمل هذه الجائزة اسمه تقديرًا وعرفانًا بدوره الوطني.

كما تحدث في الحفل عضو لجنة التحكيم الروائي والكاتب وجدي الأهدل، وعن الفائزين ذكريات عقلان.

وكان مقدم الحفل الشاعر زياد القحم قد استعرض نبذًا عن الجائزة وراعيها، ومسيرة الراحل محمد الربادي الذي تحمل الجائزة اسمه، وكذا تعريفًا بالفائزين في دورتها الثانية، علاوة على التنويه بالدورة الأولى للجائزة.

وداخل، في الحفل، عدد من الأدباء، منوهين بأهمية الجائزة ودورها الإيجابي في تحريك مياه المشهد الثقافي اليمني، مشيدين بالدور الذي يقوم به راعيها الناشر رشيد النزيلي في خدمة الثقافة والأدب اليمني، لا سيما في مرحلة مختلفة وصعبة يمر بها اليمن.

الجدير بالذكر أنه كان قد تم تسليم الجوائز المالية وشهادات الاستحقاق للفائزين والفائزات قبل الحفل الافتراضي.

   
 
Advertisements

تعليقات