Accessibility links

“أكسس” تنظم أكثر من 300 متطوع في يوم الخدمة العربي الأميركي


Advertisements

ديربورن- ” اليمني الأميركي”:
توجه أكثر من 300 متطوع إلى الحدائق والملاعب والشوارع المجاورة بمناسبة يوم الخدمة العربي الأميركي في ديربورن. اجتذب هذا الحدث التطوعي السنوي حشودًا من الناس لتنظيف الحدائق وشوارع الأحياء في جميع أنحاء المدينة.

جاء في بيان صحفي صادر عن منظمة )أكسس) أن «يوم الخدمة العربي الأميركي هو حدث وطني سنوي تستضيفه الشبكة الوطنية للمجتمعات العربية الأميركية (NNAAC) – وهي مؤسسة وطنية تابعة لـ أكسس». «في هذا اليوم، يجتمع العرب الأميركيون في جميع أنحاء الولايات المتحدة في مجتمعاتهم المحلية لإظهار قوة رد الجميل من خلال العمل التطوعي».

NNAAC هي منظمة سياسة وطنية تابعة لـ ACCESS (المركز العربي للخدمات الاقتصادية والاجتماعية وهو أكبر مؤسسة عربية أميركية غير ربحية في الولايات المتحدة). إنهم يعملون على ربط المنظمات الأميركية العربية في جميع أنحاء البلاد بينما يعالجون بشكل جماعي قضايا المجتمع على المستوى الفيدرالي.

«يوم الخدمة القومي العربي الأميركي يشجع المجتمعات العربية الأميركية على رد الجميل من خلال الخدمة، وتعزيز ثقافة القيادة والمشاركة المجتمعية والعمل التطوعي»، وفق بيان من NNAAC. «في ربيع كل عام ، تقوم منظمات من مدن مختلفة بتأسيس شراكات محلية وتنظم مشاريع فريدة تحت شعار “خدمة المجتمعات، والربط بين الناس”».

قررت (أكسس) التركيز على ديربورن في يوم الخدمة العربي الأميركي لهذا العام. مع اقتراب الذكرى الخمسين لتأسيس المنظمة المجتمعية غير الربحية في وقت لاحق في عام 2022، تعد هذه مناسبة خاصة بعد نصف قرن من الخدمة في جنوب شرق ميشيغان.

«سيصادف هذا العام الأول ، منذ إنشاء” يوم الخدمة العربي الأمريكي “الذي ستركز فيه أكسس جهودها فقط على مدينة ديربورن ، لتكريم الذكرى التاريخية والمدينة التي كانت المركز الرئيسي للمؤسسة غير الربحية منذ تأسيسها»

لا تزال المدن في جميع أنحاء البلاد تقيم أيام الخدمة ، حيث مازالت 15 منظمة غير ربحية للمجتمع العربي الأميركي تنظم أيام الخدمة.

«يوم الخدمة السنوي السادس عشر لهذا العام [تضمن] 15 منظمة غير ربحية للمجتمع العربي الأميركي وآلاف المتطوعين في 10 ولايات مختلفة الذين خططوا للمشاركة في مشاريع المجتمع المحلي، بما في ذلك اللوحات الجدارية وإنشاء ملاعب بيسبول وتنظيف الأحياء»

   
 
Advertisements

تعليقات