اخبار اليمن

المفكر اليمني هشام علي بن علي : تبدوا الحرب في اليمن بدون عنوان وبدون معنى
المفكر اليمني هشام علي بن علي : تبدوا الحرب..


	منصور الذرحاني: لن أبيع التاكسي، وسأنتظر حتى تتحسن الأحوال لأعود للعمل عليه
منصور الذرحاني: لن أبيع التاكسي، وسأنتظر..


وجوه من اليمن : بشير الذي وقع بجواره الصاروخ ونجا من الموت في الأول من سبتمبر 2016 الساعة التاسعة
وجوه من اليمن : بشير الذي وقع بجواره الصاروخ..


	الفصل الوحيد في اليمن لتعليم الصم والبكم اللغة الإنجليزية مهدد بالإغلاق
الفصل الوحيد في اليمن لتعليم الصم والبكم..


حسين الوادعي لصحيفة اليمني الأمريكي: الحرب  في اليمن حولت المثقف إلى موظف علاقات عامة عند السياسي، وحولت الإعلامي إلى مراسل حربي عند السياسي، وحولت الحقوقي إلى متستر على جرائم السياسي
حسين الوادعي لصحيفة اليمني الأمريكي: الحرب ..


المفكر عبدالباري طاهر لصحيفة اليمني الأمريكي: الدكتاتورية في العالم لها جذور عميقة في البنية الاقتصادية – الاجتماعية والثقافية والسياسية
المفكر عبدالباري طاهر لصحيفة اليمني..


حوار مع الأديبة اليمنية  سهير السمان
حوار مع الأديبة اليمنية سهير السمان


البيت اليمني للموسيقى الحارس الاخير للفن
البيت اليمني للموسيقى الحارس الاخير للفن


 مقتل مهاجر يمني آخر برصاص مسلح مجهول في ولاية  فرجينيا
مقتل مهاجر يمني آخر برصاص مسلح مجهول في..


حوار خاص لصحيفة  اليمني الأمريكي مع الروائي وليد دماج:
حوار خاص لصحيفة اليمني الأمريكي مع الروائي..


صدور كتاب بمناسبة أربعينيته الشاعر علي عبدالرحمن جحاف
صدور كتاب بمناسبة أربعينيته الشاعر علي..


[المزيد]

اعلانات
Book    مطعم لاشيش    http://yourrights.com/    Malek Al Kabob   
اعلانات

جديد أسعار المنازل ونصائح لمن يريد بيع أو شراء عقاراً في ولاية متشجن
[الاثنين مارس 17]

جديد أسعار المنازل ونصائح لمن يريد بيع أو شراء عقاراً في ولاية متشجن
"اليمني الأميركي" تحاور خبيرا العقارات توفيق المفلحي وبلال حميه:
تجميد البنوك للرهن العقاري رفع أسعار المنازل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
توفيـق المفلحي، وبلال حمية.. شابان عربيان أميركيان يمثلان قصة نجاح في مجال بيع وشراء العقارات.
توفيق يمني الأصل، وبلال من أصل لبناني .. جاءا من بلدين مختلفين، إلا أن أميركا كوطن جديد وحدت انتمائهما، وجعلت بينهما عملاً مشتركاً تحت مظلة واحدة تتمثل في مكتب "ريماكس" العقاري.
يقدمان خدماتهما العقارية لجميع أبناء الجالية العربية من خلال مكتبهما الواقع في شارع بارك بمدينة ديربورن، وتتمثل هذه الخدمات في شراء وبيع العقارات السكنية والتجارية، وشراء المنازل من البنوك، بالإضافة إلى خدمة "الشورت سيل" وخدمات أخرى كالاستشارات المجانية.
في هذا الحوار يتحدثان إلى "اليمني الأميركي" عن قصة البداية، كما نتطرق معهما إلى جديد العقارات في الوقت الراهــن، ويقدمان نصحائهما إلى من يريد أن يشتري منزلاً أو عقاراً تجارياً والطرق التي يجب أن يسلكها.. فإلى الحوار:

اليمني الأميركي – ديربورن: خاص

• بداية، كيف بدأت شراكتكما؟
- حميه: البداية كانت في العام 2008، والحمدلله من وقت ما بدأنا كل شيء يسير بشكل جيد.. كنت أعرف توفيق من تلك الفترة ورأيت تعامله الراقي مع الزبائن وأنا أيضاً نفس الشيء، تربيتنا ما بتسمح لنا بأن نخدع الزبون أو نتلاعب عليه بل نساعده في الاختيار ونقدم له النصح.
بدأنا نشتغل مع بعض وفتحت شركة العقارات وكان توفيق يدي اليمين، والحمدلله لا يوجد لدينا أي زبون غير راضٍ عنا .. دائما نعمل على حل مشاكل الزبائن وهدفنا أن زبوننا يكون راضٍ أولاً عنا قبل أن نعمل فلوس لأن المال يذهب ويأتي ولكن الناس إذا خسرتها لن تعود إليك مرة أخرى.. والحمدلله منذ بدأنا ربنا أعطانا وصار لدينا من 10 إلى 15 وكيل يعملون في تقديم الخدمات لزبائننا.

• ما الخدمات التي تقدمونها للزبائن؟
- المفلحي: خدماتنا متعددة ولكن أهمها يتمثل في شراء البيوت والمحلات التجارية بجميع أنواعها، بالإضافة إلى تقديمنا خدمة الاستشارات للزبائن، وهذه نقطة في غاية الأهمية، فحين يكون الزبون لأول مرة يشتري بيتاً وليس لديه المعرفة الكافية حول أي منزل يتوجب عليه شراؤه والطريقة التي يسلكها وكيفية الحصول على القرض، فنحن نوفر له كل هذه الخدمات ونعرفه بالطرق السلمية التي يجب أن يتبعها دون أن تلحقه أي مشاكل مستقبلاً.

• من المعروف أن أسعار العقارات تختلف من وقت آخر ما وتشهد ارتفاعا وانخفاضا.. ما هو وضع العقارات في الوقت الحالي؟
- حميه: هذا الوقت يعد جيدا لمن يود شراء عقاراً ولكن لتفادي أي مشكلة لابد أن يكون الزبون خاصتنا حتى نعرف ما يريد بالضبط، فنحن لا نشتري بيتاً خلال يوما أو يومين وننتهي من الزبون؛ ففي بعض الأحيان قد يأخذ الأمر اسبوعاً أو شهراً أو شهرين. نحن لا يفرق معنا فقط قصة المال بل نسعى لأن يكون الزبون الذي سيشتري من خلالنا راضٍ عن أدائنا بحيث يعود إلينا في المستقبل وهذا أحد أهدافنا.

الأسعار مرتفعة نسبياً بهذا الوقت بالطبع، والسبب يعود إلى أن البنوك جمدت مسألة حبس الرهن العقاري لذا ارتفعت أسعار المنازل لأنه لا يوجد بيوت كثيرة في السوق، ومع ذلك نصف العقار تقريباً المتوفر حالياً في السوق سواء منازل أو محلات تجارية يعد ضمن شركتنا.

• أفهم من خلال حديثك أن الوقت الراهن إذا أفضل للبيع وليس للشراء؟
- حميه: بالطبع؛ الذي يريد أن يبيع حالياً فهذا هو أفضل وقت للبيــع، لذا إذا هناك أي أحد من جاليتنا سواء اليمنية أو اللبنانية أو العربية بشكل عام، يفكر ببيع عقاره فعليه أن يتصل بنا فوراً ، وسبب هذا الارتفاع كما تحدثت إليك هو بسيط جداً ويتعلق بوقف البنوك لقضية حبس الرهن العقاري وبدء بيع البيوت بشكل منفرد.. فعلى سبيل المثال إذا كان في ديربورن 200 عقاراً خاضعا لحبس الرهن العقاري، فإن البنوك لا تعلن عنها بالسوق دفعة واحدة لأن ذلك سيؤدي لانخفاض سعرها، ولكن صارت تعلن عنها بيتاً بيتا وحينما يتم بيعها تطرح بيتاً آخر بالسوق وهكذا.
بالخلاصة المنازل في ارتفاع حالياً، ومن يفكر بالبيع الآن سيحصل على أكبر ثمن يمكنه الحصول عليه، لكن بعد شهر يونيو أو يوليو القادمين ربما يتغير وضع الاقتصاد وحسب معلومات البنوك بأنهم سينزلوا في السوق حبس رهن عقاري بشكل أكبر من الآن، أما بالنسبة للذي يريد الشراء فيجب أن يكون الزبون صبوراً ويتصل فينا ونأخذ معلوماته ونعرف ما يريد والمنطقة التي يريدها، وسنساعده خلال شهر أو شهرين.

المفلحـي: لدي نقطة أود إضافتها حول ارتفاع الأسعار؛ وهي ان البيوت التي تملكها البنوك قليلة في السوق في الوقت الحالي، لذا ارتفعت أسعار المنازل، وبذلك تجد الزبائن مترددين ولا يعرفون كيف يكون اختيارهم لأنهم يفكرون بالأسعار القديمة بينما المنازل مرتفعة حاليا، وهنا تكمن أهمية مسألة اختيار شركة العقار التي لديها الخبرة الكافية بالسوق حتى تساعد الزبون في اختيار ما يريد.

• عطفاً على حديثك، بالنسبة لكما ما هو الشيء الذي تعتقد انه يميز مكتبكما عن المكاتب الأخرى؟
- المفلحي: ما يميزنا هي الخبرة العملية والعلمية في شراء وبيع العقارات، لأن أسعار البيوت تختلف بين حينا وآخر، واختيار "الريل ستيت" الذي لديه خبرة بالسوق هو الذي سيوفر لك البيت المناسب الذي تبحث عنه سواء من ناحية السعر أو المنطقة أو عدد الغرف ومواصفات المنزل بشكل عام.
- حميه: نقطة ثانية أود اضافتها لسؤال المميزات، كما تحدث بلال هدفنا هو كسب الزبون للمستقبل وليس فقط الحصول على عمولة، هدفنا ثقة الزبون وبناء علاقة دائمة بيننا وزبائننا فنحن نوفر للزبون كل الخبرة التي لدينا ونحن نختلف عن وكلاء المبيعات الآخرين لأن لدينا حوالي 250 – 300 "ريل ستيت" ونحن أيضاً إلى جانب ربما شركة أو شركتين نملك أغلب السوق وذلك يرجع لمسألة امتلاكنا التعليم والخبرة في آن، كل وكلائنا مؤهلون علميا قبل الخبرة العملية، وبذلك لدينا بيانات كافية عن العقارات بالسوق. لذا كل ما أتمناه هو أن تضع الجالية اليمنية والعربية بشكل عام ثقتها بنا وتجربنا وسترى أفضل النتائج.

• هل ارتفاع أسعار العقارات حالياً ينطبق على ولاية ميتشيغن بشكل عام أم فقط مناطق محددة بالولاية؟
- المفلحي: ارتفاع الاسعار له علاقة مباشرة بأداء الاقتصاد بشكل عام، فعندما يتحسن الاقتصاد يرتفع في جميع الولايات المتحدة الأميركية، ولكن في مناطق المترو يكون التنافس أكثر والتنافس بالتالي يساعد على رفع الأسعار أيضاً.

• ما هي النصيحة التي تقدمها لمن يريد ان يشتري عقاراً جديدا؟
- حميه: الذي يريد شراء عقارا جديدا الآن عليه أن يتأكد من اختيار شركة العقار لأن هناك الكثير من الوكلاء اول ما يصله زبون يطبع ما لديه من خيارات ويبدأ بعرضها دون أن يقوم بعملية مسح للمواصفات التي يريدها الزبون اولا والتأكد من قدرته المالية ومواصفات المنزل والمنطقة. كزبون لابد أيضاً أن تعرف قدرتك على الشراء أولاً وتحدد خياراتك وإلا فلن تشتري عقاراً.

• توفيق .. هل لديك أي اضافة لمن يريد شراء بيتاً؟
- المفلحي: الصبر شيء مهم للحصول على ما تريد.. حينما لا يمتلك الشخص صبراً كافياً أثناء قراره شراء منزل، فقد يبتاع شيء لا يرتاح فيه في المستقبل.

• هل العقارات في ديربورن وديربورن هايتس أكثر ارتفاع من غيرها؟ ولماذا؟
- المفلحي: نعم، وهذا راجع إلى التنافس المحموم بين أبناء الجالية العربية، فعلى سبيل المثال حينما يضع البنك منزلاً في السوق بخمسين ألفا، يأتي زبوناً ويضع ستين ألفا عليه، وآخر يزيد إلى سبعين ألفا وهكذا حتى ترتفع أسعار المنازل في هاتين المدينتين.

• هذا الاقبال عليها ناتج عن كونها منطقة تواجد العرب وربما بها الخدمات التي يحتاجونها.. ولكن ماذا عن المدن القريبة الأخرى؟
- توفيق: حاليا وخاصة الجالية اليمنية، هناك إقبال على السكن في ملفينديل وهي مدينة آمنة ونظيفة لذا على من لا يستطيع الحصول على منزل بديربورن أو ديربورن هايتس الانتقال لمالفينديل فهي خيار مفضل وأسعار العقار فيها معقولة.

• ماذا عن المدن الأخرى القريبة من ديربورن مثل ليفونيا وقاردن سيتي وويست لاند؟
- حميه: هذه مدن جيدة للسكن وهي قريبة إلى حد ما من ديربورن، والخدمات التي تريدها عوائلنا كشراء اللحوم الحلال أو القرب من المساجد تظل في متناولنا فلا يفرق عشر دقائق من الوقت للوصول إلى ديربورن.

• من خلال خبرتك في بيع العقارات والتعامل مع الزبائن من مختلف الفئات هل هناك مدن معينة عليها الاقبال بشكل أكبر من غيرها؟
- حميه: ديربورن بطبيعة الحال الإقبال متزايد، بالإضافة إلى مدينة مثل برمنغهام هناك إقبال عليها ولكن بهذه المدينة المنزل الذي يكون سعره بخمسين الف مثلا قد تجد قيمته فيها يصل إلى 250 ألفاً أو أكثر. نفس الشيء ينطبق على المدن التي تشهد نهضة.
ولكن إذا عدنا للحديث عن جاليتنا في ديربورن فهناك اقبال كبير.. أعرض المنزل اليوم مثلاً وأحصل على مشتري خلال اسبوع واحد، ولكن إذا فكرت بقليل من الوعي فأنك تستطيع الحصول على منزل أكبر في منطقة مجاورة لديربورن وبسعر أقل بنسبة ثلاثين إلى أربعين الف مما هو عليه الحال في ديربورن وبمدينة تتوفر بها كل خدمات المدارس والمنتفعات والاحتياجات الأخرى.

• ماذا عن ديترويت؟
- حميه: ديترويت ان شاء الله سيكون لها حل، ولكن أنا لا استطيع أن اقول بأن ديترويت صارت صالحة للسكن بشكل عام ولن احذرك بالمقابل من الشراء فيها، لأن بها مناطق كثير جيدة في كالدوان تاون وحتى مناطق مجاورة لديربورن، ولكن المشكلة تظل قائمة بشأن تواجد الشرطة والخدمات التي تقدمها المدينة خصوصاً بعدما أعلنت الافلاس بينما أنت بحاجة لنظام مدارس جيد وخدمات ممتازة وآمان.

• رسالة معينة تود توجهها للجالية العربية؟
- حميه: أود اقول لجاليتنا الكريمة بأنه أي سؤال لديهم عن العقارات حتى إذا لم يكونوا يريدون الشراء في الوقت الحالي، فإن بإمكانهم الاتصال بنا للاستفسار والاستشارة عن أي شيء يتعلق بالمنازل والقروض والكريدة وما إلى ذلك.
- المفلحي: أريد التأكيد على أننا نود تقديم النصح للزبون أولاً قبل أن نحاول كسب العمولة، لأنني لا يمكن أن افعل مثل هذا الأمر على حساب ضميري وأمانتي.

للمزيد من المعلومات
اتصلوا على

بلال حمية
313.561.0900
توفيق المفلحي
737.564.9002

قائمة التعليقات [2 تعليقات] - اضافة جديد
  • لن يظهر التعليق الا بعد مراجعة الادارة له
  • الرجاء قصر التعليق الى 500 كلمة
  • التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • الرجاء الالتزام باداب الحوار والابتعاد عن الكلمات المخله بالادب
بقلم سوسن @ الأربعاء مارس 4
  • السلام عليكم ...اود ان اشكركم على المعلوملت المفيدة . واحب ان اسالكم انا اريد ان اشتري منزل في منطقق وست لاند او غاردن ستي عدد الغرف من 3 الى 4 غرف نوم +عدد 3 حمام +غرفة ضيوف وغرفة طعام وغرفة جلوس ويكون عمر البناء لا يقل عن 1995 وما فوق . هل اجد طلبي حتى لو بمنطقة ديربون هايتز . ادا وجد يا ريت تبعتولي صور على الايميل وهو ( shantisawsan@yahoo.com ) واكون شاكرة لكم

بقلم حسين القحطاني @ الجمعة إبريل 10
  • نشكركم لحسن اهتمامكم واود ان ابحث عن بيت في العاصمة واشنطن

اضافة تعليق جديد
الاسم:
كلمة التاكيد:
التعليق:
حوارات من اليمن

 اتحاد الكرة يتعامل مع الأندية بمنطق شيخ القبيلة
اتحاد الكرة يتعامل مع الأندية بمنطق شيخ..


الاعرجي مرشح لمنصب عمدة ديربورون
الاعرجي مرشح لمنصب عمدة ديربورون


 الأديب محمد زين العودي
الأديب محمد زين العودي


اهم شخصية يمنيه يتفق عليها اليمنيين  للمرحلة القادمة
اهم شخصية يمنيه يتفق عليها اليمنيين ..


لكي تظل ثورة ندعو الى عدم عسكرتها
لكي تظل ثورة ندعو الى عدم عسكرتها


 حميد الأحمر سيدعم رئيسا جنوبيا
حميد الأحمر سيدعم رئيسا جنوبيا


نجم لا ينسى من الذاكرة الرياضية
نجم لا ينسى من الذاكرة الرياضية


المايسترو إبراهيم الصباحي
المايسترو إبراهيم الصباحي


مازالت المستثمرات اليمنيات في المنطقة الرمادية
مازالت المستثمرات اليمنيات في المنطقة..


مصطفى النعمان: أولويات التغيير تبدأ بالحوار
مصطفى النعمان: أولويات التغيير تبدأ بالحوار


عندما تكون العلاقات اليمنية السعودية متوتره يبث التلفزيون السعودي أغنية «أرجع لحولك»،
عندما تكون العلاقات اليمنية السعودية..


لم يكن المنتصر عند مستوى المسؤولية
لم يكن المنتصر عند مستوى المسؤولية


[المزيد]

الرئيسية - الاتصال بنا - من نحن - سجل الزوار - ارسال خبر
جميع الحقوق محفوضة © 2017
إن الآراء المتضمنة والمرتبطة بهذا الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع