Accessibility links

في الشهر الماضي تمكنت مجموعة من طلاب مدرسة هامترامك الثانوية من الحصول على فكرة حول طبيعة العمل في مهنتي الهندسة وإدارة الأعمال، حيث قام المكتب الإقليمي بوسط غرب الولايات المتحدة لتسجيل براءات الاختراعات (U.S. Patent Midwest Regional Office) –، وهو الجهة المعنية بإدارة وإصدار التراخيص وتسجيل العلامات التجارية للمخترعين من ولاية ميشيغان – بالقدوم الى المركز الإعلامي في المدرسة الثانوية..

اليمني الأميركي:  هامترامك

 

في زيارة خاصة لفريق هامترامك الطلابي للروبوتات.. وخلال فترة ما بعد الظهر من ذلك اليوم عملت المجموعات الطلابية معًا، وضافروا مهاراتهم وجهودهم المشتركة لكي يُجسّدوا أفكارهم إلى واقع ملموس.

وتم تقسيم فريق الروبوتات إلى ست شركات وهمية لعرض الأفكار حول اختراعاتهم، كما قضت المجموعات الطلابية الساعات القليلة التالية في العمل معًا لتطوير الأفكار ورسم المفاهيم وعرضها على المستشارين القادمين من المكتب الأميركي لبراءات الاختراع.

وأفادت غويندولين بلاكويل (وتعمل بمنصب مشرف على ممتحني براءات الاختراع في المكتب) بأنها معجبة جدًّا بأفكار الطلاب لدرجة أنها قامت بإعطاء الطلاب نسخ من كارت العمل الخاص بها ليتمكنوا من التواصل معها في المكتب الاتحادي لتسجيل براءات الاختراعات.

وقد عبّر أحمد الحكيم (الذي يعمل بوظيفة أخصائي السلوك في مدرسة هامترامك الثانوية) عن سعادته بأن مكتب براءات الاختراع الأميركي تمكّن من الاطلاع على المستوى الجيد للعمل المشترك لدى الطلاب، وصرح قائلاً: “لقد وعدونا بأنهم سوف يوصلوا ما شاهدوه هنا للمسئولين عليهم [في المكتب] وبأنهم سيواصلون هذه الشراكة الجميلة مع مدرسة هامترامك الثانوية”، وأضاف أحمد الحكيم: “كما أنهم سوف يقدمون لنا المساعدة كذلك في برنامج STEMM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) الخاص بنا.»

تعليقات