Accessibility links

أصبح عضوًا في جمعية ميشيغان وجزءًا من الدوري الممتاز نادي “هامترامك واريورز”.. والإصرار على النجاح


أصبح عضوًا في جمعية ميشيغان وجزءًا من الدوري الممتاز
نادي “هامترامك واريورز”.. والإصرار على النجاح

عمر ثابت – ” اليمني الأميركي ” – ترجمة خاصة

إلى كل من لا يدري، ثمة نادٍ جديد للاعبي كرة القدم الشباب في المدينة، ولديهم الرغبة والقدرة لاكتساح الساحة الرياضية في مدينتكم.. هذا النادي هو نادي فريق “هامترامك واريورز” لكرة القدم، والذي تأسس في العام 2015، وأصبح أحد أعضاء جمعية ميشيغان منذ عامين.

يتكون نادي “هامترامك واريورز” لكرة القدم من فريق) U-8 الذي سيضاف هذا العام)، وفريق U-13، وفريق U-15، وفريق U-18 .. الجدير بالذكر أنهم قد خاضوا مباريات في منطقة الغرب الأوسط، والتي تضم فِرقًا من ميشيغان وإنديانا وكندا.. وأصبح فريق “هامترامك واريورز” جزءًا من الدوري الممتاز في الولاية.

البداية
ومؤسس هذا النادي هو هشام عروبي، وهو – أيضًا – المدرب لجميع الفِرق في النادي. تخرج هشام من مدرسة هامترامك الثانوية في العام 2008.. وبعد الانتهاء من دراسة المرحلة الثانوية مارس هشام لعب كرة القدم لشبه المحترفين لمدة عامين ونصف العام.. وعندما كان هشام يمارس اللعبة في أحد نوادي كرة القدم لشبه المحترفين لاحظ أن جميع النوادي الأخرى، الناشئة، كانت مكونة من لاعبين بين سن 8-10 سنوات، وهنا واتته الفكرة، وسأل نفسه: “لماذا لا أؤسس ناديًا خاصًّا بي؟”

عن بدايات المشروع قال هشام: “بدأت التجوال في شوارع هامترامك، وذهبت إلى جميع المتنزهات، وكنت أرى الأطفال يلعبون كرة القدم، ولكنهم لم يكونوا ضمن فِرق كرة قدم محددة.. ولذلك رأيت أن لديّ فرصة عظيمة لبدء شيء جديد في هامترامك”.
وكل ما تلا تلك اللحظة أصبح بداية لتاريخ النادي..
ففي العام الماضي تمكن فريق هامترامك واريورز U-18 من تحقيق نصر تلو الآخر حتى فاز ببطولة الدوري الممتاز في الولاية، في حين تمكن فريق هامترامك واريورز U-15 من إنهاء الموسم بسجل 7-1-3.
وهذا العام تمكن فريق هامترامك واريورز U-15 من خوض الموسم بدون هزائم، في حين أن فريق هامترامك واريورز U-13 أكمل الموسم بسجل 14-4-4.

خارج الملعب
غير أن هذه النجاحات التي حققتها فرق كرة القدم في نادي هامترامك واريورز لم تحدث بين عشية وضحاها.. ووفقًا لهشام فإن معظم المعارك التي خاضها النادي وقعت خارج الملعب بدلاً من داخل الملعب.
كانت إحدى هذه المعارك التي خاضها النادي، هي السعي لتوفير وسيلة مواصلات، فعند بداية أنشطة النادي استخدم هشام ثلاث سيارات لنقل لاعبيه إلى الملاعب، وكان من بين تلك السيارات سيارة والده بينما السيارتان الأخريان كانتا خاصتين به.. غير أنه كان يدرك – تمامًا – بأن ذلك الأمر لن يفي بالغرض، ولذلك قرر أن يفكر باستخدام طريقة جديدة لنقل اللاعبين، وتجسدت تلك الطريقة الجديدة بحافلة نادي “هامترامك واريورز”.. وحول هذا الأمر، أوضح هشام: “قضيتُ صيف عام 2015 كاملاً في البحث عن حافلة في مواقع إيباي وكرايغسليست.. وعندما وجدت الحافلة المناسبة استغرق الأمر مني ثلاثة أشهر ونصف لإعادة تشكيلها لتناسب الغرض الذي اشتريته من أجلها.. ويمكنني القول بأن الحصول على الحافلة يُعد أهم إنجاز بالنسبة لي”.
70 طفلًا
والحق يُقال.. فإن أقل ما نقوله عن الحصول على تلك المركبة الصفراء ذات الأربع عجلات يُعد – بالتأكيد – إنجازًا مهمًّا.. ووفقًا لهشام فقد ازداد عدد اللاعبين في النادي منذ أن اشترى الحافلة؛ فالبرنامج الذي بدأ بعضوية 10 أطفال فقط، أصبح لديه – الآن – نحو 70 طفلاً، وما زال العدد في زيادة مستمرة.
الجدير بالإشارة أن مسالة دفع مبلغ الرسوم الضئيلة ليست هي فقط كل ما يحتاجه الشخص للالتحاق بعضوية النادي، فلدى النادي عقد يتوجب على اللاعبين التوقيع عليه قبل أن يوافق هشام على ضمّهم إلى الفريق.. ذلك العقد يتكون من صفحتين من الشروط والأحكام، يتوجب على جميع اللاعبين في نادي “هامترامك واريورز” لكرة القدم التقيد بها، وتشمل ما يلي:
– الحفاظ على معدل تراكمي لا يقل عن 2.9.
– الجلوس في الصفوف الأمامية في الفصول الدراسية خلال العام الدراسي بأكمله.
– الالتزام بمواعيد الحضور والمواطنة الصالحة في الفصول الدراسية.
– الوصول إلى النادي قبل 10 دقائق من موعد التدريب، ويُعتبر متأخرًا من يصل إلى النادي خلال 5 دقائق قبل بداية التدريب.
-بذل أقصى الجهود والطاقات في جميع التدريبات والمباريات، وبدون السعي وراء فائدة مادية.
وأي قصور في الالتزام بأي من المتطلبات يمكنه أن يؤدي إلى توقيف مشاركة اللاعب لمدة 2-4 أسابيع، بحسب فداحة جانب القصور.

مدرب ذكي
ويبدو أن الاطفال يحبون اللعب في نادي هامترامك واريورز، والأمر عينه بالنسبة للمدرب هشام.
يقول معتصم فاضل، (وهو طالب في الصف السادس، ويدرس في “هانلي إنترناشيونال أكاديمي”، ويلعب مدافعًا في خط الوسط في فريقي هامترامك واريورز U-13 و U-15 ): إن أكثر الأمور التي تعجبه في الفريق هو أنه يلعب تحت قيادة مدرّبه هشام “المدرب هشام يعتني باللاعبين.. كما أنه مدرب ذكي جدًّا.. وكل يوم نتعلم شيئًا جديدًا أثناء التدريب”.
وهدف هشام، على المدى الطويل، بالنسبة للفريق، يتمثل في إنشاء برنامج لكرة القدم للشباب في هامترامك، يستمر لسنوات عدة قادمة، ولأجيال عدّة، فهو يسعى لمنح الأطفال ما لم يتمكن هو من الحصول عليه أثناء طفولته ونشاته.

الموافقة والرعاية
يشار إلى أن نادي “هامترامك واريورز” لكرة القدم قد حصل منذ أكثر من عام حتى الآن على الموافقة الرسمية لتأسيسه كمنظمة غير ربحية.. ولقد قامت عدد من الشركات والأعمال التجارية في هامترامك بتقديم الرعاية للنادي.. وعندما سألت هشام عن مقدار المبالغ التي استثمرها من أمواله الخاصة لجعل النادي يقف على قدميه، ابتسم هشام وقال: “من الأفضل لك ألّا تعرف”.
وللراغبين في التبرع ممن يبحثون عن منظمة غير ربحية للتبرع لها، ننوه أن نادي “هامترامك واريورز” لكرة القدم يغنيكم عن مواصلة البحث، وإذا قررتم التبرع للنادي فيمكنكم معرفة تفاصيل كيفية التبرع من خلال مراسلة هشام عن طريق البريد الإلكتروني التالي: Hamtramckwarriorsfc@gmail.com .

تعليقات