Accessibility links

تم خلاله تكريم الطلاب الفائزين بجائزة كتابة المقالة ..محكمة المقاطعة التاسعة عشرة تحتفل بعيد القانون


ديربورن “اليمني الأمريكي” خاص

 

استضافت محكمة المقاطعة التاسعة عشرة في ديربورن الاحتفال السنوي الـ 95 بعيد القانون الذي أحياه طلاب المقاطعة.

وقام قضاه محكمة المقاطعة وهم: رئيس القضاة/ سام سالامي والقاضي/ مارك سومرز والقاضي/ جين هنت، باستضافة فعاليتين بهذه المناسبة، رحبوا خلالها بزيارة طلاب المدارس الثانوية للمحكمة، حيث تعرف الطلاب على الاجراءات القانونية المتبعة في المحكمة وقابلوا القضاة وأعضاء النيابة والهيئة الإدارية.

كما تم إجراء المسابقة السنوية لكتابة المقالة، و قام كل من رئيس القضاة/ سام سالامي والقاضي/ مارك سومرز ورئيس نادي الروتاري في ديربورن السيد/ ريجان فورد (وهو أحد المتعهدين بعيد القانون منذ فترة طويلة) بتكريم الفائزين في المسابقة في عيد القانون للعام 2017.

ويعدّعيد القانون مناسبة وطنية مخصصة للاحتفاء بسلطة القانون وتأكيد الاعتراف بأهمية الدور المنوط بالمحاكم.

وتمحورموضوع الاحتفال لهذا العام حول “التعديل الرابع عشر: إحداث التحول في الديمقراطية الأمريكية”، وهو التعديل الذي تم التصديق عليه قبل 150 عاما تقريباً، ويكفل للمواطنين الحق في الحصول على معاملة كاملة ومتساوية بموجب القانون.

وأتاح الموضوع الرئيس لعيد القانون هذا العام الفرصة للتعرف على الآلية التي تمكن من خلالها التعديل الرابع عشر من إحداث تحول في القانون الأمريكي وتعزيز قضية ضمان الحرية والعدالة للجميع.

وتنافس الطلاب المشاركون في المسابقة في كتابة مقالة حول القضية القانونية (براون ضد مكتب التعليم)وكيف مارس التعديل الرابع عشر دوراً جوهرياً في قرار المحكمة العليا الأمريكية. كماناقش الطلاب وجهات نظرهم بشأن المعنى من مفهوم “خُلقوا سواسية”.

وشارك في المسابقة المئات من المقالات لطلاب من الصفوف الدراسية الخامس والسادس والسابع والثامن من المدارس العامة والأهلية في ديربورن، وتم اختيار  المقالات الفائزة (المركز الأول والمركز الثاني والمركز الثالث) بالإضافة إلى “إشادة” لطالب من كل صف دراسي.

وتمثلت جوائز الفائزين المقدمة من نادي الروتاري في ديربورن من شهادات تقدير وقسائم شراء من (بارن أند نوبل) بقيمة 100 دولار أمريكي لكل فائز من مجموعة الفائزين بالمركز الأول وبقيمة 75 دولار أمريكي لكل فائز من مجموعة الفائزين بالمركز الثاني وبقيمة 50 دولار أمريكي لكل فائز من مجموعة الفائزين بالمركز الثالث. كما تم تقديم شهادات تقدير وقسائم شراء من (بارن أند نوبل) بقيمة 25 دولار أمريكي لكل متنافس حصل على “إشادة”.

واقيمت مراسيم احتفال توزيع الجوائز في مبنى محكمة المقاطعة، حيث أعرب رئيس القضاة/ سام سالامي بالتعبير عن شكره لنادي الروتاري في ديربورن – ممثلا برئيس النادي السيد/ ريجان فورد – لرعايته الكريمة للاحتفال، وعبّر كذلك عن تقديره للدور المهم الذي يؤديه أولياء أمور الطلاب والمدرسون.

والتقطت في الاحتفال صور تذكرية للطلاب وعائلاتهم ومدرسيهم والحاضرين. الجدير بالذكر أن المرطبات قدمتها شركة (بارك بليس كيترينج).

وفيما يلي أسماء الطلاب الفائزين في مسابقة كتابة المقالة في عيد القانون للعام 2017:

الصف الخامس:

المركز الأول – خلود عبدالله (مدرسة ساليناإنترميديت)؛ المركز الثاني – لارا الحاج (مدرسة هايإليمنتري)؛ المركز الثالث – أماني سيد (مدرسة هايإليمنتري)؛ الاشادة – مالك طومي (مدرسة هايإليمنتري).

الصف السادس:

المركز الأول – هادي حرب (مدرسة براينتإنترميديت)

الصف السابع:

المركز الأول –كونورديلاروسا (مدرسة ديفاينتشايلد)؛ المركز الثاني – لوجان برموديز (مدرسة ديفاينتشايلد)؛ المركز الثالث – محمد دخل الله (مدرسة براينتإنترميديت)؛ الاشادة –آدم سعيد (مدرسة يونيسميديل).

الصف الثامن:

المركز الأول – أمل سيد (مدرسة براينتإنترميديت)؛ المركز الثاني – أميرة سعيد (مدرسة يونيسميديل)؛ المركز الثالث – رينا ناصر (مدرسة ساليناإنترميديت)؛ الاشادة – ميرا فيرك (مدرسة ساليناإنترميديت).

الجدير بالذكر أن أول من شرع مناسبة عيد القانون هو الرئيس دوايت آيزنهاور في عام 1958 للاحتفاء بالتزام الشعب الأمريكي بسلطة القانون، وفي عام 1961 أصدر الكونجرس قرار مشتركا حدد فيه تاريخ الأول من مايو من كل عام كمناسبة وطنية للاحتفال بعيد القانون. وبهذه المناسبة عبّرت محكمة المقاطعة التاسعة عشرة عن فخرها لمشاركة هذه الاحتفالات السنوية مع نقابات المحامين ومؤسسات القانون والمحاكم والمدارس والمجموعات المدنية في كافة أرجاء البلاد.

تعليقات