Accessibility links

الجمعية الأميركية للطلاب والمهنيين اليمنيين تُنظّم أمسية احتفالية تكريمية


ديربورن – “اليمني الأميركي” – عادل معزب – خاص:

احتفل فرع الجمعية الأميركية للطلاب والمهنيين اليمنيين في ميشيغان بنهاية سنة من العطاء للمجتمع الأميركي في تشجيع وتطوير التعليم العالي، وذلك من خلال أمسية حافلة.

واحتشد في الحفلة،التي أقيمت في قاعة بيبلوس،ثلة من المهنيين، التربويين، والطلاب المكرمين وعائلاتهم، وكانت مقدمة الحفل الصيدلانية – المتخرجة حديثًا- نجاة حسين الحفل.
وفي الحفلة،التي استُهلت بالنشيد الوطني لليمن، قدّم رئيس فرع الجمعية بميشيغان محمد الرياشي، والذيتم قبوله حديثًا في كلية الطب بجامعة أوكلاند، شرحًا مفصلاً عن أنشطة الجمعية طوال العام،مسلطًا الضوء على أبرز النشاطات كالرحلات العديدة إلى الجامعات لتعريف الطلاب بعدة التخصصات التي توفرها الجامعات وكيفية الحصول على المِنح الدراسية، برنامج الإرشاد الشهري في ثانوية ادسل فورد، والاجتماع الشهري مع إدارة مدارس ديربورن، وكذلك البرامج الشهرية المختلفة، والتي من خلالها يتم إرشاد ومساعدة الطلاب بشتى المجالات، وخصوصًا الالتحاق بالتعليم العالي.
وكّرمت الجمعية هذا العام عددًا من التربويين، حيث قامت بتقديم عدد من المنح الدراسية الرمزية لـ 25 طالب ثانوية وجامعي.
ومن التربويين المكرمين: فاطمة موسى (ثانوية ادسل فورد)، إلهام بربات (مدرسة سالينا الإعدادية)، پول بروس (مدرسة سالينا الإعدادية)، وكريم نعيمي (ثانوية أدسل فورد)،وبابنوت كاير (مدرسة يونيفرسال أكاديمي)..كما تم تكريم المربية والمسؤولة عن علاقات الأهالي مع مدرسة سالينا الإعدادية الأستاذة زينب علي.. تسلمت عضو المجلس التربوي لـ مدارس ديربورن، السيدة ميري لين شهادة تقدير لـ جهودها طيلة 17 سنة، ودورها القيادي في قيادة المجلس لسنوات.
وكانت المتحدثة في الحفل الدكتورة مريم عزاني، قد ألهمت الحضور بقصتها ونضال والديها المهاجرين من محافظة البيضاء اليمنية في الوصول إلى الولايات المتحدة.
جدير بالإشارة إلى أن الجمعية الأميركية للطلاب والمهنيين اليمنيين قد تأسست عام 2002، وهي منظمة غير ربحية، وتعنى بتطوير التعليم العالي في أوساط اليمنيين الأميركيين، ولها فروع في مدينة بفالو نيويورك، ميشجن، وكاليفورنيا.

تعليقات