Accessibility links

لا تزال اللافتة مرفوعة: إلى متى هذا الخلاف؟

 هامترامك: المدير الجديد وعُنق الزُجاجة!

هل إقرار المجلس الاستشاري تعيين “ترتزاغ” مديرًا مؤقتًا يُبشّر بانفراج؟

 

هامترامك – “اليمني الأميركي”:

صوّتَ المجلس الاستشاري الانتقالي للتفتيش القضائي – الثلاثاء 27 حزيران / يونيو – بالإجماع، على تعيين السيد” كايل ترتزاغ ” مديرًا مؤقتًا لمدينة هامترامك بدلاً عن مدير المدينة السابق السيدة” كاترينا بأول”.

هذا وكان اجتماع مجلس مدينة هامترامك قد صوّتَ – مؤخرًا – بأغلبية أعضائه بعدم تجديد عقد “باول”، الذي انتهى في 30 حزيران/ يونيو، مما جعل منصب مدير المدينة في هامترامك شاغرًا، فكان من الضروري  تعيين مدير مؤقت.

الجدير بالذكر أنه من الواجب أن يوافق المجلس الاستشاري الانتقالي للتفتيش القضائي على جميع الإجراءات التي يتخذها مجلس المدينة؛ كون هامترامك مازالت في حالة طوارئ مالية.

وكان عضوا مجلس المدينة “أندريا كاربينسكي” و”آيان بيروتا” قد صوّتا لصالح تجديد عقد “باول”.

وخلال اجتماع المجلس الاستشاري الانتقالي للتفتيش القضائي دافعت” كاربينسكي” عن “باول”، وقالت إن “السيدة باول أثبتت نجاحها في إدارة مدينة هامترامك، وأحدثت نقلة إيجابية في الوضع العام للمدينة”.

كما تحدث “آيان بيروتا” في الاجتماع ذاته، منوهًا باعتقاده أن أعضاء مجلس المدينة الآخرين كانوا قد انتهكوا قانون الاجتماعات المفتوحة.. متسائلاً: “لماذا قرر أغلبية أعضاء المجلس فجأة، وبشكل متزامن، عدم القبول بالمضي قدمًا مع المدير الحالي للمدينة؟”.. وكذلك: “لماذا سيوافقون على تعيين مدير آخر للمدينة، لديه أخطاء مماثلة لتلك التي يتهمون بها مديرة المدينة التي يحاولون استبدالها؟”

وكان أعضاء المجلس: “أنعام مياح” و”أبو موسى” و”سعد المسمري” و”محمد حسن” قد عارضوا تجديد عقد “باول”، معلنين تأييدهم لـ”كايل ترتزاغ”.. وخلال اجتماع المجلس الاستشاري؛ أوضح “مياح”، “أن الأداء السابق لـ”ترتزاغ” في هذا المنصب كان جيدًا، وأنّ أي كلام عن مؤهلاته لا يمكن له أن يتعارض مع هذه الحقيقة”.

فيما أشار “سعد المسمري” إلى أنه” منذ أن صوتنا على تجديد عقد كاترينا باول بدأَت باستخدام سلطاتها لمصلحتها الشخصية، وهذا لا يجوز.”

                          من  هو  ترتزاغ؟                                                                                              

يُعتبر “ترتزاغ ” شخصية معروفة  داخل منطقة هامترامك.. فقد تم تعيينه في العام 2012 كقائم بالأعمال لمنصب مدير مدينة في هامترامك، واستمر في هذا المنصب لأكثر من عام قبل أن يُعفى من منصبه بواسطة مدير الطوارئ “كاثي سكوير “، عقب إعلان الولاية لحالة الطوارئ المالية.

وكان اجتماع المجلس الاستشاري الانتقالي للتفتيش القضائي قد تم بحضور العمدة “كارين مايوسكي”.

وجاء حضور عضو مجلس المدينة أنعام مياح اجتماع المجلس الاستشاري الانتقالي للتفتيش القضائي للإعراب عن دعمه ل”كايل ترتزاغ” لتولى منصب المدير المؤقت لمدينة هامترامك.. وكانت قاعة الاجتماع في “سيتي هال كاونسيل تشيمبرز” في هامترامك قد اكتظت بالحضور.

وكانت حدة التوترات بين أعضاء مجلس مدينة هامترامك والمسؤولين في المدينة قد اشتدت في الفترة الماضية… وتمحور لب القضية المختلف عليها حول مصير مديرة المدينة السيدة/ كاترينا باول، إذْ صوّت أغلبية أعضاء المجلس في الشهر قبل الماضي ضد قرار إجراء مفاوضات بشأن منْح تمديد لعقد العمل الخاص بالسيدة/ بأول.

تعليقات