Accessibility links

هامتراك فيوتشر استار يفوز بدوري Mpsl first division state of Michigan


اليمني الأميركي – هامترامك

حقق فريق هامترامك فيوتشر استار لقب دوري Mpsl first division state of Michigan بعد فوزه 4-2 على نظيره ديترويت يونايتد في مباراة جمعت الفريقين بملعب كيورث بمدينة هامترامك يوم الأربعاء الماضي 24 /8 /2016.

وكان الفريق نفسه قد شارك في كلاً State cup League cup ‎ وخرج من المربع الذهبي كما وصل إلى المربع الذهبي أيضاً في دوري league cup ‎ ليكون بذلك أول إنجاز يحققه منتخب يمني في ولاية ميتشيغان.

وكانت المباراة التي جمعت الفريقين قد بدأت تحت الأمطار الغزيرة التي ظلت تتساقط أغلب الشوط الأول، ومع انطلاقة صافرة البداية تمكن الفريق الضيف من الضغط على أصحاب الأرض وإحراز الهدف الأول في الدقيقة الثانية من اللقاء وذلك بعد ارتداد الكرة عن طريق الخطأ من المدافع محمد الجهيم، ليتمكن خلالها المهاجمlindov livzan  من تسجيل الهدف الأول.

استمر فريق ديترويت يونايتد بالضغط على فريق هامترامك فيوتشر ما أدى إلى تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ17 إثر تمريره خاطئة من المدافع صفوان أنعم إلى مهاجم الفريق الضيف الذي استغل الفرصة وأسكن الكرة الشباك محرزاً هدفه الثاني.

في أعقاب ذلك، حقق فيوتشر استار صحوة واستعاد توازنه من خلال تغيير مراكز اللاعبين ما انعكس على سير المباراة بالكامل من خلال اللعب عن طريق الأطراف والوسط بشكل مميز، ليشكلوا بذلك أكثر من كرة خطرة على مرمى الضيوف.

ومع الضغط المستمر والتمريرات الحاسمة لكلاً من اللاعبين حبيب غالب وعلا ناصر أسفرت عن هدف أول لهامترامك فيوتشر أحرزه اللاعب المميز بليغ الجهيم عند الدقيقة الـ 28 الأمر الذي انعكس ايجابياً على الفريق ورفع الروح المعنوية لديه.

استمر الفريق المستضيف في اللعب بشكل مميز وأفضل من ذي قبل لكن الشوط الأول انتهى عند نتيجة 2-1 لصالح ديترويت يونايتد.

في الشوط الثاني، تراجع مستوى فريق ديترويت في مقابل تميز لفريق هامترامك الذي سير الشوط الثاني كما أراد وتعددت محاولاته عن طريق التسديدات من خارج منطقة الجزاء إلا أنها لم تسفر عن أي تهديد حقيقي على حارس الفريق الضيف. وفي الدقيقة ٥٨ أرسل الظهير محمد الرفاعي كرة لحامد الذي ارسلها بدوره الى اديب الساوري، ليحولها إلى بليغ الجهيم الذي استغل مهارته المعروفة من خلال جعل الكره تنطلق من قدمه اليمنى باتجاه حبيب غالب الذي اسكنها الشباك معلنا هدف التعادل لفيوتشر استار.

في اعقاب هذا الهدف زادت خطورة هامترامك فيوتشر من خلال التمريرات بين المدافعين والوسط وامتلك الفريق الثقة بشكل أكبر، وعند الدقيقة 60 حصل حبيب غالب على عرقله خارج خط 18 أسفرت عن ضربه حره، تقدم لتنفيذها لاعب الخبرة في تسديد الكرات الثابتة محمد الرفاعي، إذ لم يخب ظن الجميع به فسدد الكرة بشكل احترافي ليسكنها على يمين حارس الفريق الخصم محققاً الهدف الثالث الذي غير مسار النتيجة كلياً.

أثر ذلك سلباً على فريق ديترويت واستمرت النتيجة على هذا الحال حتى الدقيقة 74 إذ تمكن بليغ الجهيم من إحراز هدفه الثاني خلال المباراة والرابع لفريقه ليحقق بذلك فريق هامترامك فيوتشر استار لقب الدوري لهذا العام.

تعليقات