Accessibility links

مدارس هامترامك العامة ترقى إلى عضوية.. “قائمة الشرف للمستوى المتقدم” كواحدة من ضمن 23 مدرسة من المدارس المركزية في المديريات بميشيغان


اليمني الأميركي:  ترجمة خاصة

قام مجلس الكلية بتكريم ثلاثة وعشرون مدرسة من المدارس المركزية في المديريات التابعة لميشيغان من بين 433 مدرسة من المدارس المركزية في المديريات في الولايات المتحدة وكندا، وذلك بإدراجها في قائمة الشرف للمستوى المتقدم في الدورة السابعة السنوية للقائمة. وللحصول على موضع في قائمة الشرف السنوية السابعة هذه توجب على المديريات العمل – منذ عام 2014 – على زيادة عدد الطلاب المشاركين في “المستوى المتقدم” (Advanced Placement) وفي الوقت ذاته زيادة أو الحفاظ على النسبة المئوية للطلاب الذين يحصلون في امتحان المستوى المتقدم (AP Exam) على 3 نقاط أو أعلى.

 

براين ويستون – المشرف التعليمي للولاية

وبحسب إفادة السيد/ براين ويستون (المشرف التعليمي للولاية): “فالوصول إلى هذه الأهداف يدل على أن هذه المديريات تتمكن بنجاح من تحديد الطلاب المتحفزين والمستعدين من الناحية الأكاديمية ولديهم الجاهزية لخوض امتحان المستوى المتقدم”. وأضاف قائلا: “ولتحقيق هدفنا بجعل ميتشغان من ضمن أعلى 10 ولايات في تطور التعليم في غضون 10 أعوام فإننا بحاجة إلى تعزيز الفرص لجميع الطلاب بشكل أكبر ليتمكنوا من الوصول إلى المستوى المتقدم (AP)”.  وأردف قائلا: “ينبغي على كل طالب أن يتخرج من المدرسة الثانوية بمعدل يصل إلى 60 ساعة معتمدة قابلة للتحويل في الكليات أو شهادة (وثيقة معتمدة) من إحدى الشركات الصناعية المعترف بها، وذلك من خلال الوصول إلى عملية تسجيل مزدوج  ذات جودة عالية، و/أو الكليات المتوسطة (عام واحد بعد الثانوية)، و/أو مؤسسات الأعمال المهنية/التعليم الفني. وهنا تعد النقاط المعتمدة من خلال امتحان المستوى المتقدم إحدى السبل لتحقيق تلك الغاية”.

وفي هذا السياق قامت صحيفة اليمني الأمريكي الإخبارية بالاستفسار من السيد/ توماس نيكزاي (Thomas Niczay) – المشرف العام على مدارس هامترامك العامة – بشأن الأهمية التي ينطوي عليها هذا الاعتراف بالنسبة له ولمدارس هامترامك العامة، فأجاب قائلا: “إن الاعتراف الذي نلناه من إدارة التعليم في ميتشغان كأحد الأسماء الواردة في ‘قائمة الشرف للمستوى المتقدم يعني بأن لدينا من الطلاب الدارسين في مدرسة هامترامك الثانوية طلبة متفوقين ممن يتمكنوا من إحراز مستويات عالية والوصول إلى ‘قائمة الشرف في صف دراسي يعد الأكثر صرامة”.

وأضاف قائلا: “كما أن ذلك يعني أيضا أن آباء وأمهات هؤلاء الطلاب يقدّرون التعليم بشكل كبير ويهيئون البيئة المنزلية التي تشدد على أهمية التعليم. فالوالدان هما أول المعلمون لأي طالب، ولقد تمكن آباء وأمهات طلابنا – الذين حصلوا على مستويات عالية في المستوى المتقدم – من القيام بعمل رائع”.

توماس نيكزاي – المشرف العام على مدارس هامترامك العامة

 

وزاد السيد/ نيكزاي على ذلك بقوله أن شريحة المعلمين في صفوف المستوى المتقدم يقومون بعمل رائع، مبيّنا أن المعلمون في صفوف المستوى المتقدم تمكنوا من إعداد الطلاب بشكل جيد للغاية، كما شكر الموظفين الاداريين وموظفي الدعم لما قدموه في تنفيذ هذه المهمة بشكل ممتاز.

وأفاد السيد/ نيكزاي قائلا: “إن مجلس التعليم في هامترامك يشعر بفخر كبير بهذا الاعتراف ويتقدم بالتهاني للطلاب وأولياء الأمور والموظفين، فإنه حقا لشرف كبير لنا أن نحصل على هكذا اعتراف، وستكون جهود الجميع هنا بمثابة القدوة الحسنة للطلاب الذين يلتحقون بصفوف المستوى المتقدم في المستقبل. وهنا ينطبق على مدارس هامترامك العامة الشعار القائل: ‘ابدأ هنا، وأبق هنا، وانجح هنا’”.

تعليقات