Accessibility links

ديربورن – « اليمني الأميركي»:

أكدت حاكم ولاية ميشيغان السيدة جينفر ويتمر أن الولاية تُعاني من فجوة في المهارات، منوهة بأهمية البرامج التي تُقدّمها كلية هنري فورد، وبخاصة على صعيد تقوية الاقتصاد.

Advertisements

وقالت لوسائل الإعلام، خلال زيارتها للكلية بمدينة ديربورن، بتاريخ 14 مارس/ آذار: سوف نستفيد من برامج هذه الكلية كما يستفيد منها جميع طلابنا.

واطلعت ويتمر على عددٍ من أقسام ومرافق الكلية للتعرف على ما تقدّمه الكلية من برامج، حيث اطلعت على برامج عمل مدرسة الصحة العامة والخدمات وقسم الجراحة والمعمل الصحي، كما زارت مركز التكنولوجيا في قسم السيارات والمحركات، واطّلعت على البرامج التي تؤهل الطلاب للتخرج من الكلية، والإعداد لسوق العمل.

الجدير بالإشارة إلى أن حاكم الولاية قد زارت عددًا من الكليات منذ أن قدّمت مقترحًا، في خطابها المعروف بخطاب الولاية، بأن يكون التعليم في الكليات مجانًا لمواطني الولاية.

ضرائب جديدة

وقالت الحاكم: إنها تعتمد بقوة على برنامجها الجديد المعروف بدعم إصلاح الطرقات في الولاية من خلال طرح قانون جديد يُلزم بدفع ضرائب جديدة على الوقود بواقع (45) سنتًا على الجالون الواحد، يقسّم إلى عدة مراحل، ويبدأ بـ (15) سنتًا، مؤكدة، في هذا الصدد، أنها تحتاج لدعم الجميع للضغط على المشرّعين لاعتماده.

يشار إلى أن كلية هنري فورد لديها شراكة مع مركز المواهب والتطوير الاقتصادي المعروف بـ(تي اي دي)، وكذلك مع شركاء آخرين.. كما أصبحت الكلية تُطبّق برامج الجامعات من حيث تمكين الطالب من الدراسة لسنتين، ومواصلة بقية سنوات الدارسة في الجامعات الموجودة داخل الولاية أو الالتحاق بسوق العمل.

وقال رئيس الكلية «روس كافنونا» لوسائل الإعلام: لنا الشرف والفخر بزيارة حاكم الولاية لكليتنا، حيث أُتيح لها معرفة ما تقدّمه كليتنا كمؤسسة تعليمية تؤهل الطالب لمراحل أخرى سواء لمواصلة التعليم أم العمل.

وأضاف: أنا فخور بقولها لي: إن الكلية لديها أقسام رائعة وجيدة، وخاصة قسم الفن، كما أشادت بإنتاجية الطلاب في الكلية.

وأوضح: إن هدف حاكم الولاية وهدفنا في الكلية يؤكدان على تبادل المنافع وردم الفجوات لخدمة المجتمع والمدينة المعروفة بمدينة فورد لصناعة السيارات.

وأضاف: يتواجد في مقاطعة (واين)، التي تُعدّ من أكبر المقاطعات في أميركا، عدد من المصانع، كما تتميز بزيادة الطلب على العمال.. ونحن سعداء لتلبية هذا الطلب في تأهيل الطلاب للعمل في هذه المصانع.

هذا وكانت حاكم الولاية التقت خلال الزيارة عددًا من فعاليات المجتمع وأعضاء المجلس التربوي في المدينة الذين رافقوها خلال الزيارة، التي تُعد الأولى لها لهذه الكلية.

Advertisements

تعليقات