Accessibility links

“ترامب” يطلب من السعودية السماح بدخول المواد الغذائية والأدوية والوقود إلى اليمن


  “اليمني الأميركي” – متابعات:

قال البيت الأبيض إن السعودية بصدد السماح بفتح أحد موانئ اليمن، بعد قرار بإغلاقها كليا إثر إطلاق الحوثيين صاروخا بالستيا تم اعتراضه فوق مطار الملك خالد في الرياض.

وأضافت المتحدثة باسم الرئاسة الأميركية سارة ساندرز في مؤتمر صحافي “أعتقد أن هناك تحركات تجري لفتح مرفأ وسنوافيكم بالتفاصيل عندما تكون متاحة”.

وكان الرئيس دونالد ترامب طلب من السعودية 6 ديسمبر/ كانون أول، السماح فوراً بدخول المواد الغذائية والمياه والأدوية والوقود إلى اليمن.

وقال ترامب في بيان مقتضب إنه وجه المسؤولين في إدارته لدعوة قيادة المملكة العربية السعودية للسماح بإدخال المواد الغذائية والمياه والأدوية والوقود لكي تصل إلى الشعب اليمني الذي يحتاج إليها بشدة وفق موقع قناة الحرة. وأشار إلى وجوب أن يتم ذلك على الفور لأسباب إنسانية.

وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر باتخاذ إجراءات “جريئة” لإيصال المساعدات الضرورية إلى المدنيين في اليمن الذي شهد خلال الأيام الماضية تصعيدا “غير مسبوق” في القتال.

وأدت الحرب في اليمن إلى مقتل أكثر من ثمانية آلاف شخص منذ 2015، وتسببت فيما تصفه الأمم المتحدة بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ إن سبعة ملايين شخص على شفا مجاعة، كما أودت الكوليرا بحياة ألفي شخص.

ودعت الأمم المتحدة إلى إقرار “هدنة إنسانية” تتوقف خلالها الضربات الجوية والمعارك في اليمن، بهدف إيصال المساعدات للمدنيين المحاصرين في صنعاء.

تعليقات