Accessibility links

المجلس التربوي في “هامترامك” يعلن تسمية مدرسة جديدة


هامترامك – “اليمني الأميركي”:

أعلن مجلس التربية والتعليم في مدينة “هامترامك” في 12 أكتوبر 2017 أنه أغلق شراء المدرسة الخاصة السابقة الواقعة في شارع هانلي.. وسيفتح “مدرسة هامترامك العامة الجديدة الإبتدائية-الإعدادية” في 29 يناير2018.

وكان المجلس طلب من السكان تقديم مقترحاتهم بشأن تسمية المدرسة، واستجاب للطلب 30 شخصاً من خلال ردودهم المكتوبة في مايسمى بـ “وثائق الجوجل”. في حين استجابت أعداداً كبيرة من خلال الردود الشفوية. وأعرب عن الشكر لأولئك الذين استجابوا لطلب المدرسة.

وأجرى المجلس، بعد نقاش طويل وجاد، استفتاءً بشأن تسمية المدرسة، وتوصل في 21 نوفمبر 2017 إلى تسميتها “آي تي بيتا سكول” .

وحسب المجلس فقد اختير هذا الاسم لأسباب تاريخية… ففي1916 أسست منظمة “آي تي بيتا” للخدمات الاجتماعية في شارع “هانلي” في “هامترامك” لمساعدة الأسر المهاجرة. وقد وفرت هذه المنظمة  عيادة صحية يومية وكذا المكتبة الأولى والوحيدة في “هامترامك” في ذلك الوقت. وصارت هذه المنظمةإحدى أفضل المؤسسات في البلاد.

وقد بينت إدارة المنطقة التعليمية إنها تريد من الأسر المهاجرة حالياً أن تحظى بمدرسة ترحب بهم وتدعمهم وجدانياً وعملياً واكاديمياً أيضاً، مثلما حظي به أولئك المهاجرون في عام 1900… الذين حظوا بمكان آمن ومدرك جيداً لاحتياجات المهاجرين. وأكدت أنها ستبذل كل جهد لتلبية تلك الاحتياجات.

تعليقات