Accessibility links

الجمعية الأميركية للطلاب والمهنيين اليمنيين (AAYSP) تُحيي حفلها السنوي العاشر


ديربورن – «اليمني الأميركي»:

نظمت الجمعية الأميركية للطلاب والمهنيين اليمنيين (AAYSP)، مؤخرًا، حفلها السنوي العاشر في ديربورن، ميشيغن.

Advertisements

ومنحت الجمعية خلال الحفل، (20) طالبًا مِنحًا دراسية بناءً على التزامهم وتفانيهم في خدمة مجتمعهم وتفوقهم الأكاديمي كجزء من رسالة (AAYSP) التي تسعى لمعالجة وتخفيف الحواجز الاجتماعية والثقافية التي تمنع الطلاب الأميركيين اليمنيين من إكمال مسيرتهم العلمية من خلال منح المنح الدراسية للطلاب.

ومُنِحت جائزة (AAYSP) للطالب المتميز هذه السنة لسارة ناشر، خريجة من المدرسة الثانوية لهذا العام.. سارة تفوقت أكاديميًّا في المدرسة، وفي خدمة مجتمعها.

كما حصل السيد مالك سيف على جائزة خدمة مجتمع (AAYSP) لِما يقوم به من خدمة مجتمعه، كما حصل السيد خالد عبدالله على جائزة (AAYSP) لأفضل إداري لهذه المهام.

ومُنحت جائزة مُدرس العام إلى نيل جاد الله من مدرسة ثانوية فوردسون، وسامية عبدالله من اللينديل الابتدائية في منفنديل، وجوزيف كوك من مدرسة إدل فورد الثانوية، وراميا قاسم من مدرسة سالينا المتوسطة، ورجا بيضون من مدرسة وودورث المتوسطة، وندى الغزالي من الأكاديمية الإسلامية الدولية.

وناقش رئيس قسم (AAYSP) في ميشيغن، السيد سيف الدبيلي، البرامج التي تنظمها المنظمة، بما في ذلك برامج التوجيه في مدرسة إدسل فورد الثانوية، والجولات المجانية بالكلية، ودورات التواصل، والمعارض المهنية، والاجتماعات المجتمعية الشهرية مع مديري المدارس وورش مشاركة الوالدين.

وكانت المتحدثة الرئيسة في الاحتفال نعيمة سعيد، وهي محامية هجرة من ولاية ماريلاند.

تخرجت نعيمة من جامعة نيروبي وحصلت على ماجستير في القانون من كلية الحقوق بجامعة هارفارد.

كرست نعيمة نفسها لخدمة احتياجات المهاجرين في ميريلاند وفيرجينيا وبنسلفانيا ونيويورك وواشنطن العاصمة.

حصلت على عدد من الجوائز مثل: جائزة التميز في الخدمة، قسم الهجرة، من ولاية ماريلاند، وأفضل محامين في التيمور، كما حازت على جائزة شعبة الدعوة من (AILA).

نعيمة من المدافعين عن الحقوق الدستورية والحريات المدنية لجميع الأميركيين.

كان خطاب نعيمة ملهمًا للطلاب وأولياء الأمور وأعضاء المجتمع الذين حضروا الحفل.. حيث أعطت دروسًا من خلال قصة حياتها وكيف ارتقت فوق الظروف والعقبات من حولها، ووجدت طريقها مع دراسة القانون والهجرة.

AAYSP)) هي منظمة غير ربحية، ومهمتها خدمة التعليم العالي وكسر الحواجز الاجتماعية والثقافية داخل المجتمع اليمني الأميركي.

Advertisements

تعليقات