Accessibility links

استخدام رسائل الهاتف أثناء قيادة السيارة.. طريقٌ للموت!!


Advertisements

هامترامك-«اليمني الأميركي»:

قالت إحدى نشرات الأخبار المحلية في ولاية “ميشجن” إنه تم خلال ساعة واحدة تسجيل (70) مخالفة استخدام الهاتف للتراسل أثناء قيادة السيارة في إحدى الطرق في الهايوا، المعروفة بـ i59، وفقًا لإذاعة 950.

وقالت الأخبار: إن ثمة مبالغ مالية يتطلب دفعها من مرتكب كل مخالفة استخدام الهاتف في التراسل خلال قيادة السيارة.

من جانبهم علّق متابعون على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدين خطورة استخدام الهواتف عمومًا خلال قيادة السيارات؛ لِما له من عواقب تتجاوز غرامة المخالفة في حال التراسل.

وحذّروا من استخدام الهاتف خلال القيادة باعتباره مخالفة قانونية يترتب عليها غرامة مالية في بعض الولايات، وقبل ذلك يؤدي للمجازفة بالحياة، ويؤثّر على سلامة الطريق.

يُشار إلى أن استخدام الهاتف أثناء قيادة المركبات يعتبر مخالفة في بعض الولايات.. ففي ولاية ميشيغان يُعدّ استخدام التراسل بالهاتف مخالفة أثناء القيادة، حيث وهناك برامج جديدة للمراقبة لرصد المخالفات، وتم فقط خلال ساعة واحدة ضبط ما يقارب (70) مخالفة في طريق واحد في الهايوا، المعروفة بـ i59 كما أوردتها الأخبار في إذاعة 950.

وبحسب تصريح شرطة الأوية فإن الغرض هو – فقط – جمع المال من غرامات المخالفات.

وحذّر متابعون من سوء استخدام الهاتف خلال قيادة السيارة، وتحديدًا في بعث الرسائل، داعين لتوخي الحذر من استخدام الهاتف خلال القيادة، حيث قد يكون سببًا في الوقوع في حادث سير، حسب المتحدث باسم الولاية.

Advertisements

تعليقات